أهالي «صباح الناصر» للمبارك: أوقفوا خلاطات «الشدادية»

نشر في 19-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-11-2014 | 00:01
No Image Caption
السور شارك في مسيرة مع أهالي المنطقة احتجاجاً على التلوث
ناشد عضو المجلس البلدي رئيس لجنة محافظة الفروانية نايف السور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك التدخل السريع لحل مشكلة الخلاط العملاق في موقع جامعة الشدادية حرصا على سلامة المواطنين قاطني المناطق المجاورة مثل صباح الناصر وعبدالله المبارك وجليب الشيوخ والتي تسبب الأمراض لهم.

وقال السور خلال الوقفة الاحتجاجية في منطقة صباح الناصر مساء يوم الاثنين الماضي بمعية أهالي المنطقة والمناطق المجاورة: "ايماناً منا بمسؤولياتنا واعتقادي بأن هناك خللا يحتاج إصلاحه في موقع جامعة الشدادية دعونا المواطنين الى هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية، والهدف منها هو تسليط الضوء على حجم المشكلة ووضع المسؤولين على موقع الجامعة امام مسؤولياتهم وتلافي الاخطاء وعدم التهاون بصحة الناس".

وأشار الى ان هذه الرسالة من منطقة صباح الناصر، فهناك كارثة عملاقة، متسائلاً متى يتدخل المسوؤلون هل حين تقع الكارثة؟ مطالبا بمسؤولين يمارسون صلاحياتهم لبحث المشكلة وحلها، لافتا الى ان هناك تقارير طبية من مستشفى الفروانية تفيد بضرر لحق المسنين والاطفال بسبب هذا الخلاط.

وتمنى السور أن تكون الرسالة وصلت للمسؤولين للعمل على حلها، لافتا الى "أن دول العالم كلها توجه رسائل صحية توعوية للناس حفاظا على سلامتهم، فلا يوجد اغلى من صحة الإنسان".

واردف ان "القائمين على جامعة الشدادية متعاونون ونحن مع المشاريع التنموية وهذا المشروع يهمنا"، مطالبا بأن تتبع شروط الامن والسلامة في الموقع، "إذ إننا لم نتجمهر ونعمل مشاكل بل نحن اصحاب حق لنقل هذا الخلاط بعيدا عن المناطق السكنية".

أوبئة مميتة

وبين السور ان الملوثات تسببت في أمراض وضيق تنفس لسكان صباح الناصر والمناطق المجاورة، مستغرباً صمت الجهات التي تدعي المحافظة على البيئة امام هذه الكارثة الكبيرة، مطالباً بتحرك جاد نحو هذه المشكلة والعمل على حلها بنقل الموقع "الأزمة" الى موقع آخر اخف ضرراً".

وكشف عن خفايا الكارثة البيئية التي باتت تهدد حياة الآف البشر قاطني المناطق السكنية المجاورة لجامعة الشدادية بالامراض والاوبئة الخطيرة والمميتة، مؤكداً ان مجموعة كبيرة من اهالي المناطق المجاورة أصابتهم الأمراض وباتوا في خطر ما لم يتم نقله في القريب العاجل.

واردف ان هناك موقعا لخلط الاسمنت بجوار الدائري السادس السريع يتبع الجامعة وتنتج عنه اغبرة هائلة تتجه الى المناطق السكنية المجاورة مثل صباح الناصر وعبدالله المبارك وجليب الشيوخ، لافتاً الى ان هذه الأغبرة الناتجة من مصنع الأسمنت التابع للجامعة تذهب مع اتجاه الريح وتتسبب في غيوم رملية اسمنتة تقلل من نسبة الرؤية على الطريق على مدار الساعة وتتسبب في أمراض لفئات من الناس حاملي امراض الربو والحساسية، كما ان جزءا من هذه الابخرة تتسرب داخل أروقة مستشفى الفروانية.

واوضح السور ان الاجهزة الحكومية تخاذلت في معالجة هذه المشكلة معرضة حياة المواطنين والمقيمين للخطر، مبيناً ان وزارة الاشغال العامة ومسؤوليها المشرفين على انشاء الجامعة لم يقوموا بتغيير موقع مصنع الخلط الجاهز للاسمنت الذي يتبع الجامعة الى مكان اكثر امانا، معاتب المنظمات الحكومية والاهلية المختصة بمجال البيئة لعدم حضور التجمع او ابداء اي تعاون مع كارثة تمس الانسان، قائلاً: "هل منطقة صباح الناصر والمناطق المحيطة ما تهمهم".

back to top