الكويتية للاستثمار: صندوق السندات العالمية ينمو 74ر6% العام الماضي

نشر في 12-01-2015 | 15:50
آخر تحديث 12-01-2015 | 15:50
No Image Caption
اعلنت الشركة الكويتية للاستثمار تحقيق صندوق السندات العالمية التابع لها أرباحا قياسية عام 2014 بلغت 74ر6 في المئة مبينة ان هذه النسبة تفوق بخمسة أضعاف مؤشر (سيتي جروب) المتخصص لقياس أداء صناديق السندات عالميا.

وقال مدير ادارة الصناديق والمحافظ العالمية في الشركة عبدالله أبو القاسم في تصريح صحافي اليوم ان الاستراتيجية التي اتبعتها ادارة صندوق السندات العالمية في الشركة ساهمت في تحقيق هذه العوائد القياسية العام الماضي مضيفا ان أداء الصندوق بلغ منذ تأسيسه في 1989 وحتى نهاية 2014 نحو 6ر141 في المئة.

وذكر ان المرحلة المقبلة قد تشهد استمرار نمو أرباح صناديق السندات لاسيما مع تزايد الطلب عليها بالتزامن مع تراجع أسعار النفط متوقعا أن تساهم في رفع أسعار الفائدة التي بدورها تعمل على خفض سعر السندات وبالتالي زيادة الطلب عليها.

واوضح أن أكبر المستفيدين من تراجع النفط هي اقتصاديات الدول الغربية لأنها تشجع على اعادة تشغيل المشاريع والمصانع المعطلة هناك ومن ثم حين تنخفض تكاليف الطاقة تتحسن أسعار الفائدة كخطوة احترازية لمحاربة التضخم وتتحسن اقتصاديات هذه الدول وتزيد فرص الانتاج فيها وعندئذ تلقى أدوات الاقراض رواجا كبيرا ومنها السندات القائمة.

وأضاف انه بالنظر الى بوادر الاستقرار النسبي في الأسواق المالية العالمية مع اتجاه الأوضاع الاقتصادية نحو الأفضل فان ملامح هذا الاستقرار في دول أوروبا وأمريكا بدت واضحة مع نهاية العام الماضي.

وبين ان ذلك جاء بفضل اجراءات التيسير الكمي التي اتخذتها بعض البنوك المركزية والمتوقع لها الاستمرار الى منتصف العام الجاري الى جانب انخفاض أسعار النفط ما يتيح الفرص الاستثمارية في الأسواق العالمية لاسيما الأوروبية.

واوضح أبوالقاسم أن الخبرة الطويلة التي يتمتع بها مديرو الاستثمار في الشركة الى جانب متابعتهم المستمرة لتطورات الأسواق المالية العالمية تضمن تحقيق عوائد أعلى وحماية موجودات الصندوق وضمان ادارته بجودة عالية والحفاظ على استقرار أدائه مستقبلا اضافة الى التزام الشركة بالخدمات المميزة وتوفير أقصى حد للشفافية عبر التواصل الدائم مع العملاء.

وأفاد بأن الحد الأدنى للاستثمار في هذا الصندوق يبلغ 10 الاف دولار مشيرا الى المرونة التي تميز الصندوق والتي تمكن المستثمرين من السحب أو الاضافة لرصيدهم بحد أدنى 2000 دولار كما يجري تقييم وحدات الصندوق أسبوعيا.

يذكر أن صندوق السندات العالمية الذي تم تأسيسه عام 1989 هو احد الصناديق التي تتولى الشركة الكويتية للاستثمار ادارتها وتضم صندوق الأسهم الأمريكية وصندوق الأسهم الأوروبية وصندوق أسهم الشرق الأقصى وصندوق الأسهم العالمية.

ويعد صندوق السندات العالمي من أقدم الصناديق في الشرق الأوسط وهو صندوق ذو رأس مال مفتوح يزود المساهمين فيه بوسيلة مثالية للتواجد في أسواق السندات كما أن الصندوق مخصص للمستثمر المتحفظ.

back to top