وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع، صباح أمس، اتفاقية تعاون بشأن انشاء ورش للعلوم التطبيقية والرياضيات لدعم ابناء الكويت في مختلف التخصصات الحرفية والمهنية.

Ad

وكشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في تصريح عقب توقيع الاتفاقية، أنه «سيتم استغلال المراكز والمنشآت المتوفرة لدى قطاع التنمية الاجتماعية لانشاء ورش للعلوم التطبيقية ونواد للرياضيات»، لافتة إلى أنه «سيتم تخصيص مبنى في منطقة الشويخ، كان مؤهلا كحضانة، لإنشاء ورشة للعلوم التطبيقية فيه على غرار الورشة التي اقامها المركز في مركز شباب القادسية»، موضحة أن «ورشة القادسية حققت نجاحا باهرا واستقطبت الشباب وأظهرت ابداعاتهم وابرزت امكاناتهم».

وقالت الصبيح إن «الموقع الثاني في منطقة النزهة سيكون مقرا لنادي الرياضيات الذي يتم انشاؤه لاول مرة ويعتني بالرياضيات والعلوم التطبيقية، إضافة إلى استخدام صالة تنمية المجتمع في منطقة الجهراء لتكون ورشة للعلوم التطبيقية».

من جانبه، قال المدير العام للمركز د. عمر البناى ان «اتفاقية التعاون تهدف الى استغلال منشآت الوزارة المتعددة في جميع محافظات الدولة تحقيقا لاهداف الجهتين ونشر ثقافة الابداع في المجتمع من خلال تلك المراكز لانشاء ورش تقنية لدعم الابناء بشكل عام وابناء وزارة الشؤون بشكل خاص»، لافتا إلى أن الوزارة لديها ابناء دور الرعاية والمراكز المنتشرة في بعض المحافظات ومحلات تجارية داخل الجمعيات، معتبرا انها فكرة رائدة تغذي وتهيئ الأبناء للانتاج والتصنيع والابداع الكويتي.