أكد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج هنا اليوم ان القطاع الخاص الكويتي من اكبر المستثمرين في المملكة مضيفا ان اكبر المؤسسات الاستثمارية في البحرين عائدة الى مستثمرين كويتيين.

Ad

وقال المعراج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال منتدى (يوروموني) الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي ان الاستثمارات الكويتية في البحرين هي احدى اكبر الاستثمارات سواء في الجانب المالي او غيره من القطاعات الاقتصادية.

واضاف ان حجم الاستثمارات الكويتية في المملكة "تبعث على السرور" وتعكس مكانة الاقتصاد البحريني كمركز مالي وتجاري في المنطقة وقدرتها على جذب الاستثمارات الاجنبية مؤكدا أن متانة العلاقات السياسية بين البلدين لها اثر كبير في تعزيز العلاقات الاقتصادية.

ومن ناحية أخرى قال كبير الخبراء الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية البحريني جارمو كوتيلين في كلمة افتتاح المنتدى ان الاصلاحات طويلة المدى التي اجرتها البحرين في العقود الماضية وضعتها في موقع قوي مكنها من مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة اليوم.

واضاف أن قوة ونمو القوى المحركة للقطاع غير النفطي ومن بينها النمو السكاني والتغير في تركيبة الاقتصاد والاندماج الاوسع لدول مجلس التعاون الخليجي في التجارة العالمية والتدفق السياحي وتطور قطاع الخدمات المالية الاقليمي له اثر كبير في تطوير اقتصاد المملكة.

وكانت جلسات المؤتمر الذي يستمر يومين تناولت عددا من الموضوعات التي تسلط الضوء على الوضع الاقتصادي العالمي واثره على الاسواق المالية في منطقة دول مجلس التعاون ودور قطاع الخدمات المالية في المساهمة.

يذكر ان (يوروموني) منظمة عالمية رائدة في تنظيم المؤتمرات الخاصة بالاستثمارات عبر العالم والاسواق المالية للمستثمرين والوسطاء الماليين والمؤسسات المالية والشركات والحكومات والبنوك.