الفريق التقني للإسكان الخليجي يعتمد 6 توصيات

نشر في 09-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2014 | 00:01
كشف مدير ادارة نظم المعلومات بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية سعدي زيد الجباري عن التوصيات النهائية، التي توصل اليها الفريق في اجتماعاته على مدار اليومين الماضيين.

وأكد الجباري، خلال حديثه في المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح أمس، أن "التوصيات تضمنت ستة بنود رئيسية، هي تقديم الشكر لمملكة البحرين على استضافة موقع المعلومات الإسكانية، وتقديمها للدعم الفني الكامل للدول الأعضاء، والتأكيد على الدول الأعضاء لتحديث بياناتها المحملة على الموقع بشكل دوري، وتكليف الامانة العامة بنقل الموقع الإلكتروني من مملكة البحرين لمقرها في مدينة الرياض ووضع الخطة التنفيذية لذلك، فضلا عن تشكيل فريق من المتخصصين بدول المجلس للاشراف على عملية النقل وتطوير الموقع الإلكتروني ويقوم بتحديد آلية التواصل في ما بينهم خلال ثلاثة أسابيع.

من جانب آخر، قال مدير ادارة البلديات والإسكان في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي عيد الخالدي أن "أهمية قواعد المعلومات متعلقة بخدمة القطاع الخاص والعام في مجال الاسكان، إضافة إلى خدمة اصحاب القرار لاتخاذ القرار الصائب بشأن القضايا الإسكانية في دول المجلس".

وأضاف الخالدي أنه "تم الخروج بقرار لتشكيل فريق مصغر يضم اعضاء من بعض دول المجلس هدفها تأمين نقل المعلومات والإشراف عليها من خلال الاستعانة بتجربة الإمارات التي استخدمت الخبرات الأجنبية في تطوير وحل المشكلات في القطاع الإسكاني"، لافتا الى انه "سيتم نقل توصيات اللجنة التقنية الى اجتماع اليوم الخاص باللجنة الفنية الذي سيكون شاملا واستعدادا لاجتماع وزراء الاسكان بعد غد الخميس المقبل".

قاعدة للبيانات

من جهته، اكد مدير عام التعاون الدولي في وزارة الاسكان السعودية المهندس ناصر العمار "اهمية دعم مسيرة العمل في المجال الإسكاني على مستوى دول الخليج قاطبة"، لافتا الى أن "مهمة الفريق التقني هي دراسة كل ما يتعلق بالبيانات والمعلومات والحاجات السكنية التي يتطلبها اجتماع وزراء الاسكان الخليجيين".

وذكر العمار ان "قاعدة البيانات الخليجية وصلت الان الى 24 قاعدة، تضم جميع ما يتعلق بالشركات العاملة في المجال الاسكاني وكل ما تحتاجه دول المجلس جميعا من طاقات هندسة معنية بالمواد والمواصفات"، مشددا على انه لابد من تحديد الاحتياجات السكنية لما لها من ضرورة في اتخاذ القرار السليم من قبل المسؤولين.

موقع إلكتروني

من جانبها، قالت ممثلة مركز نظم المعلومات بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية هناء التميمي: "ناقشنا تطوير الموقع الإلكتروني لدول مجلس التعاون الخليجي ونحن كفريق فني نطمح دائما على تطبيق أحدث التكنولوجيا لرفع مستوى الموقع الإلكتروني ونضع فيه القواعد الإسكانية التي من الممكن ان يستفاد منها في جميع الدول الأعضاء" .

back to top