اعلنت شركة توزيع الطاقة الكهربائية التركية هنا اليوم انقطاع التيار عن مدن عدة في أنحاء واسعة من البلاد بسبب عطل في خطوط النقل.

Ad

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن مسؤولين بالشركة القول ان العطل طرأ صباح اليوم وجار العمل لاعادة تزويد المدن بالتيار الكهربائي.

واضافت الشركة ان العمليات الفنية تواصل عملها للوقوف على أسباب الانقطاع مشيرة الى انه تمت اعادة نسبة 15 بالمئة من الطاقة الكهربائية في العاصمة انقرة ومدينة اسطنبول.

من جانبه نفى وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي تانر يلدز في تصريح صحفي أن يكون الانقطاع ناجما عن نقص في الطاقة او بسبب هجوم إلكتروني مشيرا الى أن العطل قد يكون في خطوط النقل أو ناتجا عن سبب فني آخر.

من جهته قال رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو في تصريح صحفي انه "يجري التحقيق في جميع الاحتمالات بما فيها الهجمات الارهابية" مضيفا انه تم تشكيل "خلية أزمة" في وزارة الطاقة للتعامل مع هذه المشكلة.

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في توقف رحلات الترام ومترو الأنفاق في مدينة اسطنبول ما تسبب في ازدحام شديد في المواقف كما تعطلت اشارات المرور في المدن التي انقطع عنها التيار ما استدعى نشر مزيد من أفراد شرطة المرور تجنبا لحدوث اختناقات مرورية وتعطل حركة السير.