كاظمة والجهراء يواجهان المنامة والرفاع اليوم

نشر في 04-02-2015 | 00:12
آخر تحديث 04-02-2015 | 00:12
مواجهة كويتية بحرينية في «الخليجية»
يواجه كاظمة المنامة البحريني الساعة 5.45 على استاد الصداقة والسلام في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال الخليج، وفي التوقيت نفسه يلعب الجهراء مع الرفاع في البحرين، على استاد خليفة الدولي، في المجموعة الرابعة للبطولة نفسها.

يدشن فريقا كاظمة والجهراء منافساتهما في بطولة دوري أبطال الخليج في نسخته الـ30 اليوم في تمام الساعة 5.45 مساء، إذ يستضيف كاظمة المنامة البحريني على استاد الصداقة والسلام ضمن منافسات المجموعة الثالثة، بينما يحل الجهراء ضيفاً على الرفاع الشرقي البحريني على استاد مدينة خليفة الرياضي في المجموعة الرابعة.

يذكر أن الجهراء قد شارك في النسخة الماضية ممثلاً للكويت، ونجح في التأهل لدور الثمانية للبطولة، وخروج من هذا الدور على يد النصر بركلات الترجيح، علماً بأن المنافس حقق لقب البطولة.

كاظمة والمنامة

بعد غياب ثلاث سنوات عن المشاركات الخارجية، يواجه كاظمة الملقب بسفير الكرة الكويتية المنامة البحريني، وهو منافس جيد للغاية، ينافس في الموسم الحالي على لقب الدوري، حيث يحتل مركز الوصافة برصيد 20 نقطة، وبفارق الأهداف فقط عن المحرق المتصدر.

وكان الجهاز الفني لكاظمة بقيادة المدرب البرازيلي داسيلفا، قد وضع يديه على نقاط القوة والضعف في المنافس بشكل جيد، ومن ثم فقد وضع الجهاز الخطة المناسبة، والتي تعتمد على التوازن ما بين الدفاع والهجوم، إذ هناك حرص شديد على اللعب بكثافة في وسط الملعب، من أجل دعم الهجوم من ناحية، وإفساد هجمات المنامة من ناحية أخرى، من أجل تخفيف العبء من على خط الدفاع، لا سيما أن هدف الفريق الظفر بأول ثلاث نقاط، لتدعيم موقفه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة.

ويدخل البرتقالي مواجهة اليوم مكتمل الصفوف، حيث تعافى المهاجم عبدالله العوضي، كما سيعود فيصل دشتي الموقوف محلياً إلى خط الدفاع، في حين قد تشهد المواجهة المشاركة الأولى للبرازيلي تياجو، الذي بات جاهزاً بدنياً وفنياً للقاء، لكن من الصعوبة بمكان دخوله في التشكيل الأساسي.

ومن جهته، يسعى المنامة الذي يقوده المدرب التونسي سمير بن شمام إلى العودة لبلاده محقق الفوز، ومقتنصاً لنقاط المباراة، وهو ما ظهر بشكل واضح خلال التدريبين اللذين اجراهما الفريق أمس وأمس الأول.

الجهراء والرفاع

في المباراة الثانية يأمل الجهراء تحقيق العلامة الكاملة على حساب مضيفه الرفاع الشرقي البحريني، كي يكون مشواره في المجموعة نحو التأهل سهلا نسبياً.

ويدخل الفريق لقاء اليوم بروح معنوية عالية، على الرغم من خروجه من الدور ربع النهائي لبطولة كأس سمو الأمير، لذلك يسعى الجهاز الفني إلى استغلال هذا الأمر، بجانب استغلال الروح المعنوية المنخفضة للرفاع، الذي خسر نهائي كأس الملك في بلاده مؤخرا.

ويغيب عن الجهراء الثلاثي بدر ناصر وعبدالله منيف ومحمد سعد العجمي لارتباطهم بدراستهم الخارجية، إضافة إلى المدافع البرازيلي تياغو لعدم قيده في كشوف البطولة، والذي سيعوضه بكل تأكيد المحلي أحمد حسن.

ويفضل مدرب الفريق المونتنيغري ميودراغ رادلوفيتش الاعتماد على طريقة 4 / 2 / 3 /1 ويعول على تشكيل ثابت في الدفاع بقيادة البرازيلي نينو من أمام حارس المرمى بندر سليمان وكذلك خط الوسط الدفاعي الذي يقوده إبراهيم العتيبي وحمود ملفي، إلا أن التشكيل يشهد تغييرات مستمرة في النواحي الهجومية لوفرة اللاعبين المميزين مثل سعد الوليد ومحمد دهش وحامد الرشيدي وهداف الفريق فينيسيوس احد الركائز الأساسية والوافد الجديد الياسو احد هدافي الدوري المميزين والقائد عبدالرحمن السربل والغائب عن مواجهة اليوم محمد سعد العجمي وصانع الألعاب الدولي فيصل زايد.

ولن ينظر رادلوفيتش إلى عاملي الأرض والجمهور وسيسعى إلى التفوق عليهما، خصوصاً أن الفريق مهدد بقوة للعب كل مبارياته خارج أرضه في حال عدم شراء وزارة الإعلام حقوق بث لقاءات الجهراء وكاظمة في البطولة.

العنيزي: الفوز هدفنا

قال نائب مدير الكرة في نادي كاظمة صالح العنيزي، إن "البرتقالي" سيدخل مباراة اليوم باحثاً عن تحقيق الفوز من أجل وضع أول ثلاث نقاط في رصيده، لاسيما أن المباراة تقام على أرضه ووسط جمهوره.

وأضاف العنيزي في تصريح أمس: "من البديهي أن يدخل كاظمة البطولة التي حقق من قبل لقبها 3 مرات، من أجل المنافسة على اللقب، وقد يبدو الأمر صعباً لكنه غير مستحيل، والصعوبة ليست للبرتقالي فقط بل للأندية الـ 12 المشاركة في البطولة".

ولفت إلى أن المعلومات المتوافرة لدى الجهاز الفني عن "المنامة" غزيرة، فهو فريق جيد ويحتل المركز الثاني في الدوري البحريني حالياً، ومن المؤكد أن تواجده في هذا الترتيب ليس وليد الصدفة أو بضربة حظ.

وطالب الجمهور بدعم وتشجيع الفريق في لقاء اليوم، باعتبار أن وجوده في مدرجات استاد الصداقة والسلام سيرفع كثيراً من الروح المعنوية للاعبين جميعاً.

مدلول: نثق بإمكانياتنا ونحترم المنافس

قال مدير فريق الجهراء عبدالعزيز مدلول إن مباراة اليوم صعبة على الجهراء والرفاع الشرقي البحريني، خصوصاً أن كلا من الفريقين يسعى إلى الفوز، كما أن خروج كل منهما من كأس الأمير في بلده، لن يؤثر عليه سلبياً.

وأضاف أن "احترام المنافس هو العامل الأول للنجاح وتحقيق الانتصار، كما أننا نثق بإمكانيات لاعبينا وقدراتهم الفنية على تجاوز مهمة اليوم بنتيجة ايجابية والمضي قدما نحو التأهل لدور الثمانية".

وشدد مدلول على أن الحديث عن الفوز بلقب البطولة أمر سابق لأوانه تماما، موضحاً أن الجهاز الفني يتعامل مع كل مباراة على أنها بطولة في حد ذاتها.

back to top