أزرق اليد يخوض بطولة هولندا الدولية مع 7 فرق أوروبية

نشر في 10-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 10-11-2014 | 00:05
No Image Caption
محمود: يعتبر خطة إعداد المنتخب بداية الطريق الصحيح

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تدريباته المحلية تنفيذاً لخطة الإعداد طويلة الأجل للاستحقاقات المقبلة، إذ سيشارك خلالها الأزرق في بطولتين وديتين في مصر وهولندا خلال شهر ديسمبر المقبل.
 كشف مدرب منتخب الكويت لكرة اليد الوطني سالم محمود النقاب عن خطة تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة بعد اعتمادها من مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للعبة، والتي ستكون على هيئة تجمعات دورية على مدار العام خلال فترات توقف المسابقات المحلية.

 وأضاف محمود أن التجمع الاول للمنتخب بدأ الاربعاء الماضي، حيث اختار الجهاز الفني بقيادة الكرواتي تونيك 25 لاعبا، بدون لاعبي فريقي القرين والكويت اللذين يستعدان خارجياً للمشاركة في البطولة الآسيوية للاندية الابطال بالدوحة أواخر الشهر الجاري.

 وأشار إلى أن التدريب سيكون بشكل يومي (فترة واحدة مسائية) مع راحة اسبوعية يومي الجمعة والسبت، وذلك حتى موعد سفر المنتخب إلى مدينة الغردقة المصرية للمشاركة في منافسات البطولة الودية الدولية المقرر إقامتها هناك خلال الفترة من 1 حتى 5 ديمسبر المقبل، لافتاً إلى أن عقب عودة المنتخب من مصر سينضم اللاعبون إلى أنديتهم استعداداً لخوض مباريات الدوري المحلي.

بطولة هولندا

وذكر محمود أن التجمع الثاني للمنتخب سيكون يوم 20 ديسمبر المقبل، بحيث يتم استدعاء جميع اللاعبين بدون استثناء للتدريب خمسة أيام فقط في الكويت، بعدها يسافر المنتخب يوم 25 من الشهر نفسه إلى هولندا للمشاركة في البطولة الودية الدولية التي ينظمها الاتحاد الهولندي اعتباراً من 27 ديسمبر المقبل، وسيشارك فيها ابطال خمسة دوريات أوروبية، بالاضافة إلى فريقين من البلد المضيف هولندا، والكويت.

 وستقسم الفرق الثمانية إلى مجموعتين، تضم الاولى منتخب الكويت وإلى جانبه فرق بيرمسكي ميدفيدي الروسي، وبنفيكا البرتغالي، وتارغوس بيفو الهولندي، بينما تضم المجموعة الثانية أندية تالينف بلزن التشيكي، وليونز الهولندي، وكيهم الاستوني، وموتور زابوزهي الاوكراني، وسيلعب الكويت أول مبارياته في البطولة يوم 27 ديسمبر أمام بنفيكا البرتغالي. وأشار محمود إلى أن البحث جار حالياً عن بطولة دولية أخرى يشارك فيها المنتخب خلال تجمعه الثالث، المرجح في أواخر يناير أو مطلع فبراير من العام المقبل.

متابعة اللاعبين

وأوضح أن الجهاز الفني سيتابع اللاعبين بشكل مستمر سواء خلال فترات التجمع أو مع أنديتهم،  وذلك بالتنسيق مع مدربي الاندية، للوقوف على مدى التزامهم بالخطط التدريبية الموضوعة»، مؤكداً أن الباب سيظل مفتوحاً لضم أو الاستغناء عن أي لاعب طوال الموسم.

واختتم محمود قائلاً «الآن تعتبر بدايتنا الحقيقية على الطريق الصحيح، وفق خطة مدروسة ومقننة، أتمنى أن يتم تطبيقها بشكل جيد حتى يكون المنتخب مستعدا لأي استحقاق خارجي مقبل».

«يد» الكويت يواجه كاسكو السلوفيني ودياً اليوم

غادر الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت صباح أمس كرواتيا متجهاً إلى سلوفينيا لاستكمال المرحلة الثانية من معسكره الاعدادي المقام هناك حالياً، استعداداً لخوض منافسات البطولة الاسيوية السابعة عشرة للاندية ابطال الدوري، المقرر أن يستضيفها نادي لخويا القطري بالدوحة، خلال الفترة من 29 الجاري حتى 8 ديسمبر المقبل.

وكان الأبيض أنهى المرحلة الاولى من برنامج إعداده، والتي استمرت 10 أيام خاض خلالها ثلاث مباريات تجريبية مع أندية بوريتش خامس الدوري الكرواتي، إضافة إلى فريقي أوماغ، وبوزيت.

مباراة اليوم

وسيلتقي، فريق الكويت اليوم مع فريق كاسكو السلوفيني في رابع مبارياته التجريبية بالمعسكر الخارجي.

هذا، ويواصل الأبيض تدريباته بشكل جيد خلال المرحلة الثانية من المعسكر التدريبي، على فترتين يومياً، صباحية ومسائية، وذلك في حالة عدم وجود مباريات ودية، ثم يتقلص التدريب إلى فترة واحدة صباحية، في حالة خوض الفريق اي تجريبية في الفترة المسائية.

back to top