من المقرر أن يصل الى البلاد عصر اليوم التونسي نبيل معلول مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم والذي سيقود تدريبات الفريق التي ستجرى في السابعة من مساء اليوم على استاد محمد الحمد بنادي القادسية ضمن الاستعدادات لمواجهة منتخب لبنان في 11 يونيو المقبل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Ad

واستقر الجهاز الفني على إعلان قائمة مباراة لبنان، وذلك خلال معسكر الفريق في مدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 28 الجاري حتى 8 يونيو القادم.

وجاء قرار الجهاز الفني تحسباً لظروف الإصابات أو الاعتذارات، خصوصاً أن مشاركة سيف الحشان وعامر المعتوق في اللقاء غير مؤكدة بداعي الإصابة، وبذلك تقرر مغادرة القائمة كاملة التي تضم 28 لاعبا بعد اعتذار صانع ألغاب العربي محمد جراغ، ومهاجم الكويت أحمد عجب.

انضمام فاضل وثلاثي الأولمبي

إلى ذلك انضم محترف الوحدة الإماراتي حسين فاضل إلى التدريبات ابتداء من أمس الجمعة، بعد وصوله في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الخميس، كما انضم إلى التدريبات الثلاثي يوسف الخبيزي وسامي الصانع وفيصل سعيد، بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الأولمبي.

وسيكون تدريب اليوم السبت هو الأخير للاعبي القادسية والكويت، قبل المشاركة مع فريقهما في دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلعب الأصفر مع الوحدات الأردني يوم الثلاثاء المقبل في عمان، في حين يواجه الأبيض فريق الشرطة العراقي الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، ومن المقرر أن يغادر وفد الفريقين البلاد غداً الأحد.

من جهة أخرى، يواصل طبيب المنتخب الدكتور عبدالمجيد البناي متابعته لعامر المعتوق، الذي يخضع لبرنامج علاجي مكثف بعد إصابته في نهائي كأس سمو الأمير بشد في العضلة الضامة، بينما دخل سيف الحشان التدريبات الجماعية، لكن الفيصل في ضمه إلى قائمة لبنان سيكون اللياقة البدنية.

وكان المنتخب باشر تدريباته أمس على فترتين، حيث خصص الجهاز الفني الفترة الأولى للتدريب في صالة حديد فندق الجميرا، بينما خاص الفريق تدريبه في الفترة المسائية على استاد محمد الحمد بنادي القادسية.

نفاع: الملعب هو الفاصل

من جانبه، أكد مدير الفريق فرج نفاع أن التدريبات ستستمر قبل المغادرة إلى معسكر تركيا بنصف عدد اللاعبين، وذلك بعد انضمام لاعبي القادسية والكويت إلى فريقهما للمشاركة في الدور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وأضاف أن «الكلام عن مباراة لبنان في الوقت الراهن سابق لأوانه تماماً، خصوصاً أن التدريبات انطلقت مساء أمس الأول الخميس، كما أن هناك 10 أيام تدريب أخرى في تركيا».

وتابع: «ليس هناك ما يعرف بـ»العقدة» في كرة القدم، وأتعجب ممن يؤكدون أن المنتخب اللبناني بات يمثل عقدة للأزرق، وعلى أية حال فإن المستطيل الأخضر سيكون الفيصل بين المنتخبين الشقيقين». ولفت نفاع إلى أن المدرب نبيل معلول انتهى من أمور خاصة به، وسيصل إلى الكويت اليوم السبت لقيادة تدريبات الفريق.

واختتم تصريحه بتأكيد أنه لم يطرأ أي تغيير على معسكر المنتخب في تركيا، إذ تقام مباراة الأزرق مع الأردن في موعدها المحدد سلفا، مبينا أن ضيق الوقت في المعسكر حال دون إقامة مباراة تجريبية ثانية.