تعاقدت إيمان العاصي على بطولة «تحت الحزام»  سيناريو محمد السباعي وكريم الحسيني، إنتاج عمرو ماكين في ثاني تجاربه بعد مسلسل {في غمضة عين} الذي جمع أنغام وداليا البحيري. ويشارك في بطولته محمد نجاتي وأحمد راتب.

Ad

المسلسل هو التجربة  الثانية للعاصي مع محمود عبد المغني في البطولة الدرامية بعد {الركين} العام الماضي الذي حقق ردود فعل جيدة.

تدور أحداث {تحت الحزام} في إطار اجتماعي مليء بالإثارة، وتتمحور حول جريمة قتل غامضة يحاول ضابط الشرطة حلها.

إنتاجات مشتركة

ظهرت الصور الأولى المأخوذة من {بنت الشهبندر}  يظهر فيها أبطال المسلسل، بإستثناء قصي الخولي الذي لم يحضر إلى لبنان لتصوير مشاهده،  ويتوقع أن  يبدأ ذلك بعد رأس السنة.  

المسلسل من تأليف هوزان عكو، إخراج سيف الدين سبيعي، إنتاج شركة {ميديا ريفوليوشن سفن} لمفيد الرفاعي، بطولة: قصي خولي، سلافة معمار، أحمد الزين، فادي إبراهيم ونخبة من النجوم اللبنانيين والسوريين.  يتمحور حول قصة حب في فترة واقعة بين نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

بعد {كلام على ورق}، تعاقدت هيفاء وهبي مجدداً مع المنتج عاطف كامل، لأداء بطولة مسلسل درامي جديد يعرض في رمضان 2015، وهو ما زال في مرحلة الكتابة ولم يتمّ  اختيار المخرج والممثل الذي سيشارك هيفاء البطولة.

صوّر أحمد السقا  الإعلان الدعائي الأول لـ «ذهاب وعودة»، استغرق التصوير يوماً كاملاً، من دون أن يتضمن كل أبطال المسلسل، على  أن يبدأ قريباً تصوير أول مشاهده.

المسلسل من  تأليف عصام يوسف، إنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامي «صباح إخوان»، يشارك في بطولته: مجدي كامل، ياسر جلال، فريال يوسف، وإنجي المقدم.

بعد النجاح الذي حققه عمرو يوسف في بطولة {عد تنازلي} تعاقد على {ظرف أسود} (30 حلقة)، أول بطولة مطلقة له في الدراما التلفزيونية. المسلسل قصة أحمد مدحت، سيناريو أيمن مدحت، إنتاج شركة {بروديوسر}،  يجري راهناً تكوين فريق العمل استعداداً لانطلاق التصوير الشهر المقبل.   كان  عمرو يوسف مُنِحَ جائزة خاصة عن دوره في مسلسل {عد تنازلي} من مجلة {دير جست} بناءً على تصويت الجمهور عبر موقع المجلة الرسمي.

دراما اجتماعية

بدأ كريم عبدالعزيز التحضير لمسلسل «وش تاني»، وقد نشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة له مع مخرج ومؤلف المسلسل وائل عبد الله، أثناء التحضيرات للعمل، وعلّق قائلًا: «مع وائل عبد الله في تحضيرات مسلسل {وش تاني} لرمضان».

أنهت مرح زيتون  تصوير مشاهدها في {صرخة روح} ضمن خماسية {جوازة أهل} التي كتبتها عنود الخالد، ويؤدي دور البطولة فيها عباس النوري، لتكون أول خماسية لمرح في العمل منذ انطلاقته قبل سنتين.

في تصريحات خاصة، أكدت مرح أنها أدت في المسلسل دور سكرتيرة للبطل (عباس النوري)، تزود زوجته بمعلومات يومية عن تحركاته وتفاعله مع نساء أخريات.

وتابعت:} الخماسية مثيرة وجميلة وفيها نَفَس اجتماعي وواقعي، ولن يكون المشاهد أمام لقطات غريبة عنه، بل سيتابع يوميات يراها أو يسمعها، والجرأة متوافرة بطبيعة الحال».

يبدأ خالد سليم تصوير مشاهده في «حسابات خاصة»، بعد إنتهاء المخرج هشام فتحي من تحديد أماكن التصوير. المسلسل  من تأليف عمرو سمير عاطف، إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزي، بطولة: طارق لطفي، درة التونسية، ريهام عبدالغفور.

تتابع ميرنا المهندس تصوير مشاهدها في «أريد رجلاً»، مع المخرجة بتول عرفة، ويتبقى لها يومان وتنتهي من التصوير. المسلسل من تأليف شهيرة سلام، بطولة: إياد نصار، ميرنا المهندس، أحمد عبد العزيز، لقاء سويدان، فراس سعيد، وسهير المرشدي.

بدأت نيرمين ماهر التحضير لـ «بصمات»، وستصوّر مشاهدها مطلع  يناير.المسلسل بطولة: إيمان العاصي، محمود عبد المغني، محمد نجاتي، إخراج محمود كامل، وإنتاج عمرو مكين.