«طائرة» الكويت ينتزع فوزاً صعباً من الجهراء

نشر في 24-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-12-2014 | 00:01
No Image Caption
فاز الكويت على ضيفه الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت بكيفان، في ختام الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.
في مباراة دراماتيكية نجح فريق الكويت للكرة الطائرة في تحويل تأخره بشوطين إلى فوز بنتيجة 3-2 على ضيفه الجهراء أمس الاول على صالة نادي الكويت بكيفان، في ختام مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: (23-25، 23-25، 25-19، 25-21، 15-12).

بهذه النتيجة رفع الكويت رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي الجهراء بنقطتين في المركز السادس الأخير.

اتسمت المباراة بالاثارة والندية، ورغم الهزيمة قدم الجهراء أداء لافتا أحرج به الكويت في عقر داره، خصوصاً في الشوطين الاول والثاني اللذين حسمهما لمصلحته بفضل تألق معظم لاعبيه الشباب، خصوصاً عبدالعزيز العنزي وماجد العثمان، وفهد مبارك، وحمد جدعان في الضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والامامية، إضافة إلى حوائط الصد القوية، وبراعة ليبرو الفريق فهد فرحان "بدر خلف" في الدفاع عن المنطقة الخلفية.

الخبرة والبديل

ونجح الأبيض مع بداية الشوط الثالث في الانتفاض والعودة إلى اللقاء بعدما تمكن مدربه التونسي محمد البحري من تصحيح بعض الاخطاء الدفاعية، واستغل وفرة البديل الجيد وخبرة لاعبيه خاصة فيصل العجمي وأحمد فيروز والليبرو مشعل رمضان في الدفاع، كما برز على مستوى الهجوم يعقوب عدنان ومحمد سيار في الضرب الساحق لينهي اللقاء لمصلحته بصعوبة بالغة.

إنذار شديد

ويحسب لمدرب الجهراء محمد أحمد الحرفية والقراءة الجيدة للقاء، ولولا نقص خبرة لاعبيه، لاعتماد الفريق على مجموعة من الشباب الواعدين، وعدم توفر البديل الجيد لتمكن الجهراوية من تحقيق الفوز، ومع ذلك يعتبر الأداء إنذارا شديد اللهجة لجميع فرق الدوري، يؤكد وجود فريق جيد قادم من دوري الدرجة الاولى قادر على مجاراة الكبار.

الكويت وعمان بـ «شاطئية الخليج»

أجرت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي أمس الاول في الدوحة قرعة البطولة الخليجية السادسة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية المقامة حاليا بقطر حتى 27 الجاري، حيث أوقعت القرعة منتخبات، قطر (أ) والسعودية (أ) وعمان (أ) وقطر(ج) والبحرين (ب) في المجموعة الاولي، بينما ضمت الثانية منتخبات الكويت، والبحرين (أ) وقطر (ب) والسعودية (ب) وعمان (ب).

ويستهل منتخبنا الوطني مشواره في البطولة عند الثالثة من عصر اليوم بلقاء نظيره عمان (ب).

back to top