بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه مسرح الرعب في الكويت والعالم العربي، يقدم الفنان القدير عبدالعزيز المسلم العديد من المفاجآت أثناء عرض مسرحيته "نص الليل" الخميس المقبل على مسرح القادسية.

Ad

وفي هذا الصدد، صرح المسلم قائلا: تحتل مسرحية نص الليل مكانة متميزة، لكونها تعرض تزامناً مع احتفالية مسرح السلام بمرور عقدين على تأسيس مسرح الرعب، حيث نواصل تقديم عروضها بعد النجاح الذي حققته في موسم عيدي الفطر والأضحى العام الماضي، ونستمر في السنة الجديدة 2015، ابتداءً من الخميس المقبل بواقع أربعة عروض على مسرح القادسية.

وأشار المسلم إلى أنه من خلال مسرح الرعب يسعى إلى تقديم عرض هادف، والمسرحية توافق سن ما فوق العاشرة، لأنها رعب مغلف بإطار كوميدي، لذلك ينصح الصغار بعدم مشاهدتها".

وأضاف: "على صعيد جولتنا الخليجية، وبعد أن قدمنا العمل في سلطنة عُمان من خلال مهرجان صلالة السياحي على مسرح البلدية الترفيهي، وهي أول مشاركة مسرحية لي فيه، ثم في مملكة البحرين، وأخيراً في دولة قطر على مسرح قطر الوطني، وحالياً نستعد للسفر إلى المملكة العربية السعودية، تلبية لدعوة المنطقة الشرقية وبلدية الخبر لعرض "نص الليل" لمدة خمسة أيام، ابتداءً من 20 الجاري، على مسرح الأمانة في كورنيش الخبر.

 قصة المسرحية

وحول العمل، قال المسلم: "تتناول المسرحية قصة حدثت في يوم ما ومكان ما وبلد ما، ونطرح من خلالها السؤال: "هل يستطيع العالم الآخر سلب أجسادنا، وهل البشر تسلب إراداتهم وأصواتهم، ويتمكن أحد من أن يتحدث بلسانهم، هذا ما حدث للضحية نورة التي يسكنها عالم الجن وهي عن قصة حقيقية، حيث سلبت الفتاة وبدأت تتفوه بلغات وكلمات وأصوات مختلفة؟

 ونتساءل: هل من علاج ما من وجهة نظر الطب النفسي في هذه الحالات، وما وجهة نظر الذين يعالجون المس الشيطاني، وما بين الصراع بين القوتين نطرح هذه القضية، حيث إن الضحية ماتت في الحقيقة، وأثارت جدلا هل قتلها الجن أم المعالجة أم إهمال الطب؟ هذا المثلث ظاهرة موجودة في معظم العالم الإسلامي.

وتابع المسلم: "هذه الفتاة التي سلبت صوتها وجسدها بفعل قوى الظلام، هل الشعوب العربية تسلب أيضا بفعل قوى خفية وتتفوه وتقول كلمات لا تمثلها، هذا ما يحدث في الشارع السياسي العربي الآن، وهذا العبث يحدث في الخليج هناك فئات تسلب أجسادها وعقولها وتتحدث وكأنها مسكونة، هذا البعد الآخر في المسرحية. يذكر أن المسرحية من تأليف عبدالعزيز المسلم، وإخراج عبدالله البدر. بطولة: عبدالعزيز المسلم، باسمة حمادة، هيا الشعيبي، آلاء الهندي، عبدالله البدر، عبدالله الخضر، محمد الشطي، ثامر الشعيبي، محمد الشطي، عبد الرحمن الخراز. مخرج منفذ: حصة النبهان وشملان المجيبل. كلمات الأغنيات: الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وألحان: عادل الفرحان. تصميم الديكور: محمد الربيعان. تصميم الأزياء: منيرة الصلال. مؤثرات صوتية: عبدالعزيز القديري. مدير الإنتاج: فاضل السلمان.