«الكويتية» تجتمع مع «التجارة» للإشهار الرسمي هذا الأسبوع

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن إدارة الخطوط الجوية الكويتية ستجتمع خلال الاسبوع الحالي مع وزارة التجارة والصناعة، من أجل الانتهاء من ترخيص الشركة وإشهارها رسمياً.

وأضافت المصادر أن الأمر متوقف الآن على تعديل رأسمال الشركة، وكذلك تحديد رأس المال العيني والنقدي في عقد التأسيس، مشيرةً إلى أنه بات من المؤكد أن يتغير رأس المال عما هو محدد سابقاً والبالغ 250 مليون دينار، وذلك بعدما تم إدخال أسطول الطائرات الجديد من «الإيرباص» وكذلك «بوينغ» في التقييم.

 وأوضحت أن رئيسة مجلس إدارة «الكويتية» رشا الرومي تسعى إلى الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإشهار تأسيس عقد شركة الخطوط الجوية الكويتية وإدراجها في سجل الشركات، بالإضافة إلى اعتماد رأس المال المقرر لها وذلك بالتنسيق مع المستشارين الماليين «إرنست اند يونغ».

من جهة أخرى، قالت المصادر أن تسلم الطائرتين المستأجرتين الأولييين من أسطول «إيرباص» تم تحديده بتاريخ التاسع من الشهر المقبل، إن لم يطرأ أي تغيير عليه، وستكون هذه هي الدفعة الأولى من الأسطول المستأجر الذي سيتم تسلمه تباعاً بمعدل طائرة شهريا. وفيما يتعلق بالصفقة التي أعلنت عنها الرومي نهاية الاسبوع الماضي بموافقة «الكويتية» على شراء 10 طائرات عريضة البدن من «بوينغ»، أشارت المصادر إلى أن «الكويتية» تتفاوض حالياً مع الجهات الحكومية المعنية، من أجل تحديد آلية تمويل الصفقة الجديدة، سواء بخطاب ضمان حكومي وتمويل من البنوك أو بتمويل حكومي مباشر وإدخاله ضمن رأس المال أو غيره، خصوصاً أن قانون خصخصة المؤسسة يشير بوضوح إلى مسؤولية الحكومة بتحديث الأسطول.

back to top