زبيدوف: وفد طاجيكي يزور الكويت السبت

نشر في 20-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-11-2014 | 00:01
No Image Caption
«لنقل رسالة إلى الأمير وإجراء مباحثات لتعزيز العلاقات»

كشف السفير زبيدوف أن وزير خارجية بلاده سيزور الكويت السبت المقبل على رأس وفد يتكون من أربعة وزراء، لنقل رسالة من رئيس بلاده إلى سمو الأمير، فضلاً عن إجراء مباحثات لتعزيز العلاقات الثنائية.
اعلن السفير الطاجيكي لدى البلاد د. زبيد الله زبيدوف أن وفداً وزارياً طاجيكياً سيزور الكويت برئاسة وزير خارجية بلاده بعد غد السبت، مبيناً أن تلك الزيارة تأتي لنقل رسالة من الرئيس طاجيكستان إلى سمو أمير البلاد تتعلق بالعلاقات الثنائية، إلى جانب تقديم التهاني بمناسبة التكريم الأممي لسموه ومنحه لقب «قائد العمل الانساني وإطلاق لقب «مركز للعمل الإنساني»، على الكويت.

وقال زبيدوف، في تصريح أمس، إن هذا التكريم ليس بغريب على الكويت وعلى شيخ الدبلوماسية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، مضيفاً: «نشيد بالقيادة السياسية في الكويت، وبحكمة سمو أمير البلاد وحنكته الدبلوماسية وكيف أنه حقق ثقلا سياسيا واقتصاديا للكويت بفضل سياسته المعتدلة مع جميع دول العالم».

وأضاف أن الوفد الزائر سيتكون من ٤ وزراء، وأن هذه الزيارة ستستمر حتى ٢٤ الجاري، لاجراء مباحثات مع المسؤولين في الكويت، مبيناً أن الزيارة ستشهد في يومها الختامي إقامة معرض سياحي طاجيكي بفندق الشيراتون.

وبينما أكد أن هناك قواسم كثيرة بين البلدين تساهم في تعزيز العلاقات بينهما، دعا إلى استقدام عمالة بلاده للعمل في الكويت، حيث إنها عمالة ماهرة ومدربة ولديها الخبرة في مختلف مجالات العمل، مضيفاً أن «الشعب الطاجيكي طيب وملتزم، كما أن أكثر من %99 منه مسلمون، وهذا ما يجعلنا نستهدف التعاون مع دولة الكويت في مختلف المجالات».

وأشاد زبيدوف بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأنها علاقات جيدة في المجال السياسي، لكنها في حاجة إلى مزيد من التطور والنمو وتنشيط التعاون في المجال الاقتصادي. وتحدث عن طاجيكستان وطبيعتها وإمكاناتها ومواردها، داعيا الكويتيين إلى زيارتها للسياحة، حيث ستقدم بلاده جميع التسهيلات لتنشيط السياحة بين البلدين.

وبين أن طاجيكستان أرض خصبة وسوق استثماري واعد خصوصا في مجالات صناعة الألومنيوم والطاقة والمنتجات الزراعية والثروة الحيوانية، وعلاوة على ذلك فإن طاجيكستان بلد سياحي رائع، فهي من أجمل بلاد العالم بجبالها ووديانها وشعابها ومياهها وثمارها ما يؤهلها للاستثمار في مجال السياحة وتنشيط السياحة بين الجانبين الطاجيكي والكويتي

وذكر ان معرض السياحة الذي سيقام في الكويت فرصة للتعرف على طاجيكستان، موضحا ان كل شيء متاح امام السائح الكويتي وسهل المنال من حيث المراكز العلاجية بالمياه أو الاستجمام والراحة النفسية والبدنية في ربوع بلاده.

ولفت إلى توافر فنادق 5 نجوم في بلاده، إضافة إلى وسائل النقل المختلفة وغيرها من احتياجات السائح، علاوة على وجود 5 رحلات أسبوعية من الكويت الى دوشنبه العاصمة، مبيناً أن أبواب السفارة مفتوحة 24 ساعة للزوار الكويتيين والتأشيرة تصدر خلال 5 دقائق.

back to top