الإبراهيم: نتائج دراسة عطاءات مشروع المطار قريباً

نشر في 05-02-2015 | 00:05
آخر تحديث 05-02-2015 | 00:05
No Image Caption
جال على مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة طرق وتقاطعات الجزء الأوسط من طريق الجهراء
أكد الوزير الإبراهيم حرص «الأشغال» على افتتاح مشاريع الطرق بشكل عاجل على مراحل، من أجل تخفيف ازدحامات المرور على الطرق السريعة.

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، أن اللجنة المشكلة لبحث ودراسة العطاءات المقدمة لمشروع المطار الجديد قاربت الخروج بنتائجها خلال الأيام القادمة.

وقال الإبراهيم خلال الجولة الميدانية التي قام بها، يرافقه وكيل قطاع الطرق المهندس أحمد الحصان، وعدد من المهندسين لمشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء: «تجاوزت نسبة إنجاز المشروع 50 في المئة من حجم الأعمال»، متوقعاً أن يتم الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل في أوائل العام القادم.

وأشار إلى أن المشروع بمنزلة استكمال لمشروع تطوير طريق الجهراء، ورابط يمكن مستخدمي الطريق بعد الانتهاء من التنفيذ من المرور بشكل انسيابي دون أي إشارات بدءاً من دوار الشيراتون وصولا إلى وصلة الدوحة.

وأشار إلى أن المشروع، الذي تبلغ قيمتة الإجمالية 45 مليونا و800 ألف دينار يبدأ من دوار الأمم المتحدة وينتهي عند وصلة الدوحة بطول ثمانية كيلومترات، مبينا أنه يهدف إلى تحقيق المرونة في حركة المرور، وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل، خصوصاً أنه يتضمن إنشاء ثلاثة جسور على طول الطريق تشكل تقاطعات منفصلة، بما يساهم في تحقيق حركة مرور عالية الكفاءة.  

وبيّن أنه يشكل جزءاً من مشاريع الطرق التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتطوير منظومة الطرق في الدولة، بما يتناسب والزيادات المستقبلية، لافتا إلى أن هناك تأخيرا بسيطا في تنفيذه لا يتجاوز 5 في المئة من حجم الأعمال.

وقال الإبراهيم «نتمنى ألا نكون حساسين لوجود تأخير بسيط في بعض المشاريع التي قد يظهر بها تعارضات خدمية أثناء التنفيذ»، مضيفا «ان ما يزعجنا هو التأخير مدة طويلة تصل إلى سنوات».

من جانبه، كشف وكيل قطاع الطرق المهندس أحمد الحصان عن انتهاء الوزارة من تنفيذ أعمال جسر اليرموك، مبيناً أن الوزارة تعمل حاليا بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لافتتاح الجسر غداً الجمعة.

وأشار الحصان إلى أن مشروع طرق وتقاطعات الجزء الأوسط من طريق الجهراء سيشكل أحد حلول فك ازدحامات المرور من خلال الفصل بين حركة المرور العابرة وحركة المرور المحلية، ورفع القدرة الاستيعابية للطريق.

ولفت إلى أن المشروع يتضمن إنشاء ثلاثة جسور الأول منها يتكون من ثلاث حارات لكل اتجاه، في حين يتكون طريق الخدمة من حارتين لكل اتجاه، مضيفا «أما الجسر الثاني فيتكون من أربعة حارات لكل اتجاه، وطريق الخدمة من حارتين لكل اتجاه، بينما يتكون الجسر الرئيسي في المشروع من أربع حارات لكل اتجاه، والطريق الخدمي من حارتين لكل اتجاه.

back to top