الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي يعرب عن خيبة أندية أوروبا الكبرى من هذا التوجه

Ad

تفادياً لإقامة نهائيات مونديال قطر وسط درجات حرارة مرتفعة، قدم فريق عمل، شكّله الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ويترأسه رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان آل خليفة، توصية بإقامة مونديال 2022 خلال شهري نوفمبر وديسمبر في هذه الدولة الخليجية.

وبينما أشار آل خليفة إلى أن هناك خيارات أخرى تتضمن الاستضافة في يناير وفبراير، رأى الأمين العام للاتحاد الدولي جيروم فالكه أن إقامة النهائيات في نوفمبر وديسمبر هي "الحل الوحيد".

وقال بيان أصدره الاتحاد إن "المواعيد المقترحة تلقى دعماً كاملاً من الاتحادات القارية الستة"، موضحاً أن الاقتراحات ستناقش في اجتماع الهيئة التنفيذية للفيفا في 19 و20 مارس في زيوريخ.

غير أن الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي ريتشارد سكوادمور، عضو فريق العمل، أكد أن الأندية الأوروبية الكبرى "خائبة جداً" من التوجه نحو إقامة المونديال في نوفمبر وديسمبر، معرباً عن اعتقاده بأن"الاتحاد الأوروبي خذلنا قليلاً، حيث ضغط بهذا الاتجاه كي لا يتأثر دوري الأبطال".

ومنذ منح قطر في 2010 حقوق استضافة المونديال ظل توقيت إقامته مثار جدال، بسبب ارتفاع درجات الحرارة فيها، خلال يونيو ويوليو موعد البطولة التقليدي، إلى ما فوق 40 درجة مئوية.