يلتقي القادسية في الخامسة من مساء اليوم مع كاظمة على صالة النصر ضمن الجولة المؤجلة من المرحلة الحادية عشرة ضمن دوري كرة السلة، والتي تشهد أيضاً 3 لقاءات أخرى، تجمع الكويت مع النصر في السابعة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي الشباب مع الساحل في الخامسة، والعربي مع الصليبيخات في السابعة.

Ad

ويتصدر القادسية ترتيب الفرق برصيد 18 نقطة من 9 انتصارات دون هزيمة، ويأتي الكويت ثانياً بـ 17 نقطة من 8 انتصارات وهزيمة واحدة، يشاركه الجهراء بالرصيد ذاته لكن من 7 انتصارات و3 هزائم، ثم كاظمة 16 نقطة من 7 انتصارات وهزيمتين، والنصر 15 نقطة من 6 انتصارات و3 هزائم، واليرموك 14 نقطة من 5 انتصارات و4 هزائم، والتضامن 13 نقطة من 3 انتصارات و7 هزائم، والعربي 11 نقطة من 3 انتصارات و5 هزائم، والساحل والشباب 10 نقاط من انتصار و8 هزائم، وأخيرا الصليبيخات بـ 9 نقاط من 9 هزائم.

وضمنت فرق الكويت، والقادسية، والجهراء، وكاظمة، والنصر تأهلها إلى الدور الثاني، بينما يتنافس العربي واليرموك على البطاقة الأخيرة.

ويقام الدور الثاني بنظام الدوري من 3 اقسام يتأهل منه الفرق من الأول إلى الرابع إلى الدور النهائي الذي يقام بنظام «بلاي أوف» من خمس مباريات يتأهل منها إلى النهائي الفائز في ثلاثة.

ورغم ضمانهما التأهل إلى الدور الثاني، فإن لقاء القادسية مع كاظمة يعتبر فرصة للطرفين من اجل معرفة نقاط القوة والضعف لدى بعضهما قبل انطلاق منافسات الدور الثاني.

ويعتمد القادسية الذي يقوده المدرب المصري أشرف توفيق على لاعبيه عبدالله الصراف، ورباح الحسيني، وصالح يوسف، وعبدالعزيز الحميدي، وشايع مهنا، بينما يعول البرتقالي على لاعبيه أحمد البلوشي، وعبدالعزيز الربيعه، ومحمد أشكناني، وعبدالله توفيق.

ولا تخلو المباراة الثانية من الصعوبة بالنسبة للكويت الذي يلتقي النصر المتألق هذا الموسم، ويعتمد الكويت على لاعبيه حسين الخباز، وحمد عدنان، وأحمد المطيري، وعبدالله الشمري، في حين يقود النصر لاعبوه يوسف عقاب، ومنصور جلوي، وعبدالله المطيري، وسليمان رميح.

وفي المباراة الثالثة تبدو مهمة العربي سهلة لتخطي الصليبيخات المتواضع، أما في اللقاء الأخير فيطمح الشباب إلى تحقيق الفوز الثاني في البطولة على حساب الساحل.