أكد الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء عبدالله الهاجري افتتاح محطة تعبئة مياه أمغرة قريبا، لافتا إلى أنه جار العمل على قدم وساق داخل المحطة لإتمام الاستعدادات اللازمة لافتتاحها من خلال فتح مصبات المياه لدخول التناكر.

Ad

وقال الهاجري في تصريح صحافي إن الهدف من إنشاء المحطة توفير كميات المياه العذبة اللازمة لاحتياجات المستهلكين المتزايدة في منطقة أمغرة والمناطق المجاورة لها، مشيرا إلى أن خطة القطاع تتضمن إنشاء عدد من محطات تعبئة المياه في مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضح أن القطاع حريص على تنفيذ توجيهات وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم الرامية إلى توفير الخدمات المتميزة للمستهلكين من المواطنين أو المقيمين، مشيرا إلى انه تم البدء في إنشاء محطة تعبئة العبدلي لتوفير المياه العذبة لأصحاب المزارع والمخافر الحدودية والجهات الحكومية الأخرى في منطقة العبدلي.

وتابع: سيتم إنشاء 16 نقطة تعبئة مياه (مصبات المياه) جديدة وخزاني مياه سعة 100 ألف غالون إمبراطوري لكل خزان كما سيتم إنشاء المباني الملحقة بالمحطة وتشمل مسجدا واستراحة وغرفة حارس ومكاتب للموظفين.

وفي سياق متصل، قال الهاجري: بدأت الوزارة كذلك في مشروع توسعة محطة تعبئة مياه الصليبية لتوفير المياه العذبة لجميع الشرائح من مزارعين ومنازل تحت الإنشاء مع مراعاة إعادة الإنشاء والصيانة الجذرية للمحطة القائمة لعدم وجود محطات قريبة لتلبية احتياجات المستهلكين بتلك المنطقة.

وأضاف: تهدف التوسعة إلى إيجاد التعاون الايجابي بين الوزارة والمستهلك في سبيل توزيع ونقل المياه لتقييم وإكمال الأنشطة الحياتية المختلفة ولبلوغ الاكتفاء والتكامل الذاتي مع استخدام نقل المياه وتوزيعها في الزراعة وزيادة نسبة المسطحات الخضراء في منطقة الصليبية الزراعية، ومزارع كبد والمباني تحت الإنشاء وزيادة كميات المياه المزروعة وبالتالي زيادة الإيرادات المحصلة.