كاظمة يتعادل مع القادسية... والجهراء يعود من الكويت بنقطة

نشر في 31-08-2014 | 00:04
آخر تحديث 31-08-2014 | 00:04
في ختام الجولة الثانية لدوري فيفا لكرة القدم

تعادل القادسية مع كاظمة 1-1، والكويت مع الجهراء بالنتيجة نفسها، وذلك في ختام الجولة الثانية من منافسات دوري فيفا.
واصل كاظمة تصدير عقدته للقادسية في عقر داره، وذلك بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما أمس بهدف لكل منهما، في الجولة الثانية من منافسات دوري فيفا، بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأصفر إلى أربع نقاط، في حين وضع البرتقالي النقطة الأولى في رصيده، وبالنتيجة نفسها تعادل الكويت مع الجهراء، ليرتفع رصيد كل من الفريقين إلى أربع نقاط.

القادسية وكاظمة

جاء الشوط الأول من مواجهة الفريقين متوسط المستوى، وكانت السيطرة في أغلب فتراته لمصلحة القادسية، علما بأن الفريقين تساويا في الهجمات الخطيرة.

جاءت البداية قوية من جانب الأصفر بغية إحراز هدف السبق، لكن، على غير سير الأحداث، قاد محمد الهدود هجمة من الناحية اليسرى في الدقيقة 12، ثم مرر عرضية حولها البرازيلي باتريك فابيانو مباشرة داخل شباك نواف الخالدي، وذلك في غفلة من لاعبي الدفاع الذين اعترضوا على تسلل اللاعب.

بعد الهدف نشط القادسية أكثر وضغط من أجل إدراك هدف التعادل، حتى جاءت الدقيقة 36، حيث مرر بدر المطوع عرضية متقنة ارتقى لها المحترف البرازيلي دانييل برأسه في الزاوية اليسرى لعبدالعزيز كميل حارس مرمى كاظمة الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

ارتفع المستوى بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، إذ واصل القادسية هجومه لتحقيق ما فشل فيه بالشوط الأول، ولم يقف لاعبو كاظمة مكتوفي الأيدي، حيث هاجموا بقوة وكاد زميلهم فابيانو أن يضع الفريق في المقدمة في الدقيقة 55، بيد أن خالد محمد إبراهيم أبعد تسديدته من على خط المرمى.

وشهدت الدقيقة 59 فرصتين خطيرتين؛ الأولى أعادها خالد إبراهيم إلى الخالدي، والثانية ارتطام تسدية فابيانو في أقدام الدفاع، كما تدخل دفاع البرتقالي في تشتيت عرضية المطوع في الدقيقة 62، وبعد 4 دقائق تصدى القائم الأيسر لكميل لتسدية دانييل من ركلة ثابتة.

وضغط القادسية بقوة، ومرر "البديل" حمد أمان لزميله سيف الحشان عرضية في الدقيقة 73 وصلت إلى خالد القحطاني الذي سدد الكرة عاليا رغم أنه كان على بعد خطوات قليلة من المرمى. ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما.

الكويت والجهراء

لم يرتق شوط المباراة الأول إلى المستوى المأمول والمنتظر من الفريقين في لقاء الكويت والجهراء، حيث غابت الخطورة على المرمى وانحصر اللعب غالبا في وسط الميدان مع افضلية واضحة للاعبي الابيض في امتلاك الكرة، دون تهديد صريح لمرمى الحارس بندر سليمان، بينما اعتمد لاعبو الجهراء على اغلاق مناطقهم واقتصرت محاولاتهم على التسديد البعيد وأخطأت جميعها المرمى.

طرد باستوس

وشهد هذا الشوط طرد صانع ألعاب الابيض البرازيلي باستوس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية بداعي التمثيل في الدقيقة 30 وسط احتجاج زملائه، ولم يستغل الجهراء هذا النقص العددي في صفوف خصمهم بل على العكس نشط الابيض، ولكن دون اي تغيير على مستوى النتيجة حتى نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني اختلفت الامور، وجاء سريعا في احداثه، حيث بكر العميد بالتسجيل بعد تمريرة عرضية أرضية من شادي الهمامي عاجلها بقوة رضا قوجان في المرمى 48.

ولم يتأخر الجهراء في العودة وسجل محمد العجمي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل (54)، قبل أن يعدل البديل حامد الرشيدي النتيجة مستغلا تسديدة محمد العجمي التي ارتدت من القائم الأيسر ليضعها في المرمى بسهولة (60).

واستمرت الندية بين الفريقين، وكان الابيض اكثر خطورة ونجاعة هجومية ولولا تدخل قوجان من موقع التسلل واكماله كرة الهمامي في المرمى لتقدم الابيض في النتيجة (76).

وكان الابيض اكثر رغبة في التسجيل، إذ أضاع لاعبوه اكثر من فرصة محققة وسط اعتماد الجهراء على الهجمات المرتدة، ولم يفلح اي منهما في التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وقد طرد الحكم مشعل العسعوسي مدافع الجهراء بدر ناصر قبل اطلاق صافرة النهاية بثوانٍ، وأعقبت المباراة مشاحنات بين لاعبي الفريقين، ولم يستطع الحكم مصافحة اللاعبين، وخرج في حماية رجال الشرطة.

back to top