الأزرق يواجه الصين في «تجربة» حقيقية اليوم!

نشر في 04-09-2014 | 00:11
آخر تحديث 04-09-2014 | 00:11
No Image Caption
يحلّ المنتخب الوطني الأول اليوم في الثانية والنصف عصراً بتوقيت الكويت، ضيفاً على نظيره الصيني، في المباراة التجريبية التي ستجمعهما، ضمن الاستعدادات لـ «خليجي 22» بالسعودية.
يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الصيني في مباراة تجريبية تقام في الثانية والنصف عصراً بتوقيت الكويت، وذلك ضمن استعدادات منتخبنا لخوض منافسات بطولة "خليجي 22"، التي تستضيف منافساتها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، والتي يلعب المنتخب في مجموعتها الثانية، إلى جانب الإمارات والعراق وعمان.

وكان وفد المنتخب غادر إلى الصين صباح الأحد الماضي، ووصل إلى مدينة انشان التي تستضيف الوفد بعد 20 ساعة من الطيران تخللها ترانزيت لمدة ساعتين في مطار الدوحة، وثلاث في بكين، ورغم هذه المعاناة، أصر المدرب البرازيلي للأزرق على إجراء تدريب الاثنين الماضي، كان عبارة عن تقسيمة شارك فيها 21 لاعبا، وشهدت غياب اللاعبين سيف الحشان وعامر المعتوق بداعي الإصابة.

واكتملت صفوف المنتخب في تدريبي أمس وأمس الأول، مما أتاح لفييرا الفرصة كاملة في اختيار التشكيل الأمثل للفريق في اللقاء.

تجريبية حقيقية

ومن المؤكد أن مباراة اليوم، أمام المنتخب الصيني والذي يمثل احد أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية في الوقت الراهن، تعد تجريبية حقيقية للمنتخب، قياساً إلى التجريبيات الثلاث التي لعبها خلال أغسطس في معسكره التركي، حيث لعب مع فريق نادي اولمبي الشلف الجزائري (مواجهتين) تعادل في الأولى بهدف لمثله، وفي الثانية بهدفين مقابل هدفين، في حين ألغى حكم مباراته مع أورفا سبور التركي اللقاء مع بداية الشوط الثاني بعد أن هطلت الأمطار بغزارة.

أهداف اللقاء

ويضع فييرا مجموعة من الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها خلال اللقاء، ويأتي في مقدمتها الاطمئنان على المستوى الفني والبدني للاعبين الذين سيشاركون في اللقاء (17 لاعبا)، بالإضافة إلى الوقوف على مدى استيعابهم للفكر التكتيكي في هذه المرحلة المهمة، وكذلك تجربة المزيد من خطط اللعب إلى جانب تحقيق نتيجة إيجابية تساهم في تحسين ترتيب الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وكشف تدريبا أمس وأمس الأول أن المدرب سيعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، حيث يلعب بطريقة 4-2-3-1، وذلك من أجل فرض سيطرته على مجريات الأمور، على أن تكون لبدر المطوع وسيف الحشان مهام هجومية لدعم أي من يوسف ناصر أو فهد الرشيدي، حيث لم يحسم فييرا الذي سيدفع به منهما في التشكيل الأساسي، وإن كان من الأرجح أن يبدأ اللقاء بيوسف ناصر نظراً لمشاركته أساسياً مع كاظمة، بعكس الحال بالنسبة للرشيدي.

العودة الجمعة

يذكر أن الوفد سيعود إلى الكويت الجمعة المقبل، ولم يحدد الجهاز الفني إذا كانت التدريبات ستنطلق الأحد أو الاثنين استعداداً للمباراة التجريبية الثانية التي يواجه فيها الأزرق منتخب البحرين الشقيق، والمقرر لها مساء الثلاثاء المقبل في الكويت.

back to top