قالت مديرة إدارة تعزيز الصحة في وزارة الصحة الدكتورة عبير البحوه إن الإدارة فازت بالمركزين الأول والثاني عن فئة الحملات التوعوية المتكاملة ضمن جائزة "التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي" بدورتها الثانية لسنة 2014/2015.

Ad

وأضافت البحوه في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم إن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون أعلن أسماء الفائزين بكل الفئات ضمن الجائزة التي تقدمها الدار المحلية للعلاقات العامة والإعلام وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية 100 ألف دولار..

وأوضحت أن "تعزيز الصحة" فازت بالمركزين الأول والثاني بفئة الحملات التوعوية المتكاملة التي قامت بها شركة "اي جي افنتز" بالتعاون مع الإدارة واستمرت ثلاث سنوات وتمثلت في حملات للصحة ومحاربة السمنة "خلك صحي وحارب السمنة".

وذكرت أن لجنة تحكيم الجائزة استعرضت الأعمال المشاركة في الجائزة كافة وعددها 139 مشاركة تم استبعاد 66 مشاركة منها واطلعت على 73 مشاركة ضمت 48 مشاركة في مجال الملصق التوعوي وسبع مشاركات في مجال الصفحة الصحية.

وبينت أن المشاركات موزعة أيضاً على 41 مشاركة في مجال التلفزيون و13 في الإذاعة وثلاث مشاركات في مجال الموقع الالكتروني وست مشاركات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي وثلاث مشاركات في مجال التطبيقات الالكترونية وعشر مشاركات في مجال الحملات الاعلامية المتكاملة.

ولفتت إلى أن المركز الأول في مجال الملصق التوعوي فازت به عبير محمد الغاوي من البحرين بينما جاءت في المركز الثاني بهذا المجال إدارة التثقيف الصحي في الإمارات أما في مجال الصفحة الصحية ففازت بدور المالكي من صحيفة البلاد البحرينية بالمركز الأول وجاءت ثانياً سهام بنت أحمد المسكري.

وفي مجال الإعلام الاجتماعي أشارت الدكتورة البحوه إلى أن المركز الوطني للتوعية الصحية في وزارة الصحة السعودية حقق المركز الأول في حين جاءت في المركز الثاني شركة أبوظبي للخدمات الصحية.

وعن مجال الرسالة التلفزيونية قالت إن إدارة تعزيز الصحة في البحرين فازت بالمركز الأول وجاء ثانياً مركز الانتاج الإعلامي بوزارة الصحة السعودية أما في مجال الرسالة الإذاعية ففازت بالمركز الأول الدكتورة فضيلة شريف مديرة إدارة التثقيف الصحي في الإمارات وفي الثاني مركز الانتاج الإعلامي في وزارة الصحة السعودية.

وبالنسبة لمجال الموقع الالكتروني ذكرت أن المركز الأول حققه مستشفى سبيتار في دولة قطر في حين فاز المركز الوطني للتوعية الصحية بوزارة الصحة السعودية بالمرتبة الأولى في مجال التطبيقات الإلكترونية.

وبالنسبة إلى مجال المؤسسات الإعلامية المتميزة المقروءة أشارت إلى فوز مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر ومجلة الوسط البحرينية في حين حققت إذاعة "يو.اف.ام" جائزة المركز الأول في مجال المؤسسات الإعلامية المتميزة المسموعة وحقق جائزة المركز الأول برنامج "ذا.دكتور" في المجال المرئي بتلفزيون دبي.

وقالت الدكتورة البحوه إن الفائزين بالجائزة بمختلف المجالات سيتسلمون جوائزهم في حفل يقام بالعاصمة السعودية "الرياض" في الثاني من شهر فبراير المقبل على هامش المؤتمر الـ 78 لمجلس وزراء الصحة الخليجية المقرر عقده يومي 4 و5 الشهر ذاته.

يُذكر أن جائزة التميز الخليجي بمجال الإعلام الصحي تنطلق من أهمية تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع وحثهم على تبني السلوكيات الصحية السليمة.