علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن إدارة الخطوط الجوية الكويتية، ستجري تعديلات على بعض مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاص بها، تنفيذاً لرغبة الجمعية العمومية.

Ad

وقالت المصادر، إن التعديلات ستشمل بعض المواد التي طالب المجلس الأعلى للطيران – ممثل الجمعية العمومية للشركة – بضرورة القيام بها، مؤكدة في الوقت ذاته أن مجلس إدارة «الكويتية» سيجتمع خلال الأيام المقبلة مع وزارة التجارة والصناعة، لإجراء التعديلات، من ثم الإشارة إليها رسمياً في عقد الشركة ونظامها الأساسي.

من جهة أخرى، أفادت المصادر بأن آلية تمويل تحديث أسطول «الكويتية»، لم تتحدَّد بعد من قبل الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيستغرق وقتاً ليس بقصير حتى يتم التوصل إلى آلية معينة رسمياً.

وذكرت أن «الكويتية» ستسدد دفعات قيمة طائرات «إيرباص» و«بوينغ» من السيولة المتوافرة لديها، إلى حين حسم موضوع تمويل تحديث الأسطول نهائياً، علماً أن رئيس مجلس الإدارة رشا الرومي أكدت في أكثر من مناسبة سابقة أن قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة ينصّ على تولي الحكومة عملية تحديث الأسطول، بالتالي هي المعنية بذلك.