قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان هنا اليوم ان اسرائيل المعزولة اساسا في الشرق الاوسط ستعاني من العزلة الدولية اذا استمرت في "همجيتها".

واضاف اردوغان في مؤتمر صحفي قبل مغادرته الى تركمانستان في زيارة رسمية ان الهجوم "الهمجي والحقير" الاسرائيلي الاخير على المسجد الاقصى في القدس "امر لا يغتفر". واشار الى ان "مثل هذه الاستفزازت المستمرة تمهد الطريق لإسرائيل لإفشال الحوار بين الاديان والاعراق في العالم" مبينا ان احتلال الاقصى ليس مصدر قلق للفلسطينيين فحسب وإنما للعالم الاسلامي اجمع.

Ad

وتسود حالة من الغضب بشكل خاص في مدينة القدس اثر اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد القبلي واطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي بداخله وهي المرة الاولى التي يقتحم فيها الجيش المسجد.

وعلى صعيد آخر ابدى الرئيس التركي قلقه من هجمات النظام السوري على مدينة (حلب) التي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية قائلا "اهتمامنا بحلب أكبر بكثير من مدينة عين العرب (كوباني)".

واكد اردوغان ان تركيا بكافة هيئاتها تواصل جهودها لاستقبال لاجئين محتملين من حلب في حال سقوط ثاني أكبر مدينة بيد النظام السوري.

كما فند الرئيس التركي ادعاءات مسؤولي حزب الشعب الديمقراطي المعارض بشأن "عملية السلام" التي اطلقت وتنتهي من زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله اوجلان المسجون في جزيرة (امرالي) في بحر مرمرة منذ 1999 قائلا ان العملية بدأت من خلال الانفتاح الديموقراطي وهي مشروع تابع للوحدة الوطنية في البلاد.