«الجبلاية» يجتمع بحياتو اليوم

نشر في 21-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-12-2014 | 00:01
يعقد اليوم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعا مع عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بمقر الكاف بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين الدولي والإفريقي، وعدد من أعضاء مجلس الجبلاية وعلى رأسهم حسن فريد نائب الجبلاية ومحمود الشامي وإيهاب لهيطة عضوي المجلس.

يأتي الاجتماع لمناقشة أزمة تجميد مستحقات الجبلاية لدى الكاف المقدرة بمبلغ مليون و800 ألف دولار هي نصيب الجبلاية من بث مباريات المنتخب الوطني الأول في التصفيات المؤهلة لمونديال 2014، بسبب قيام التلفزيون المصري بإذاعة مباراة الذهاب أمام غانا رغم بيع المباريات حصريا لإحدى القنوات الفضائيات. وكان وفد من الاتحاد المصري عقد اجتماعاً في 8 ديسمبر الجاري، بمسؤولي الشركة المالكة للحقوق في العاصمة الفرنسية باريس، لإنهاء أزمة تجميد مستحقات الجبلاية لدى "كاف" لكنها فشلت، بعدما أصرت الشركة على خصم مليوني دولار كغرامة مالية على الجبلاية مقابل اختراق حقوق بث المباراة، أو السماح لها بإذاعة مباريات الدوري والكأس في مصر وهو ما رفضه وفد الجبلاية.

وسيحاول مسؤولو الجبلاية خلال اجتماع اليوم تقليص الغرامة المالية لتصل إلى نصف مليون دولار فقط بدلا من مليوني دولار، على أمل توسط عيسى حياتو وإنهاء هذه الأزمة.

back to top