كشفت مصادر قانونية لـ"الجريدة" أن النيابة العامة تسلمت من السلطات السويسرية ما يزيد على 300 مستند من أوراق الحسابات الخاصة برئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السابق فهد الرجعان، المتهم بالاعتداء على المال العام، على خلفية البلاغ المقدم ضده من عضو مجلس إدارة المؤسسة السابق د. فهد الراشد.

Ad

وأكدت المصادر أن السلطات السويسرية قبلت طلب النيابة الكويتية المقدم منذ عام 2011 بالحجز على حسابات وممتلكات الرجعان، بينما رفضت الطلب المقدم من دفاعه، مبينة أن المحكمة انتهت في حكم نهائي إلى سلامة الحجز على حساباته، مع تسليم كشوف الحسابات إلى النيابة.

وأوضحت أن النيابة ستقوم بترجمة المستندات التي تسلمتها بلغات فرنسية وألمانية وسويسرية، بالكامل، لفحصها قانونياً، من أجل استكمال التحقيق مع الأشخاص المعنيين بها، وتوجيه الاتهام بحسب ما ينص القانون.

وقالت إن النيابة عملت في هذه القضية الحساسة واستمعت إلى أقوال الراشد منذ عام 2008، ثم أجرت تحقيقات مكثفة داخل الكويت وخارجها مع أشخاص لهم علاقة بالبلاغ، في عدة عواصم عربية وأوروبية، إلى جانب مطالبتها السلطات السويسرية منذ 2011 بالكشف عن حسابات الرجعان والحجز عليها لمصلحة النيابة الكويتية، وهو ما وافقت عليه السلطات السويسرية مؤخراً.