افتتح مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، أمس، معرض الفرص الوظيفية السابع عشر، الذي يستمر حتى بعد غد، في قاعة فاروق برغش، مبنى 14خ، بالحرم الجامعي بالخالدية، برعاية وحضور وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح.

Ad

في هذا الصدد، قالت الشيخة الزين: «إن هذا المعرض يعتبر داعما جيدا للمبادرات الشبابية، ومن أهم التجمعات التي تحاكي الاحتياج الشبابي بما يخدم الاحتياجات الوظيفية، وكلية الهندسة والبترول ممثلة في مركز التدريب الهندسي والخريجين قائمة على تنظيم معرض متميز لجذب الكفاءات الوطنية بما يتناسب والتخصصات الهندسية المختلفة».

وأشارت إلى أن «الهدف من إقامة هذا المعرض هو استقطاب الكفاءات الوطنية في مجال الهندسة في جميع مهامها وتفرعاتها المختلفة، فضلا عن مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وفتح أبوابها للطاقات الشبابية والكفاءات الوظيفية وفرص التوظيف المميزة، كما نفتخر بالمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في تعزيز الدور الشبابي في جميع الميادين».

من جانبه، ذكر عميد كلية الهندسة والبترول د. حسين الخياط «أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو عرض الفرص الوظيفية المتوافرة في القطاع الحكومي والخاص لطلبة الكلية، ما يساعد على اختيار الفرص الوظيفية بما يتناسب مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم العلمية وطبيعة العمل المقبلين عليها».

من جهته، اكد مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين د. عمار الصيرفي أن فعاليات المعرض تستمر حتى بعد غد، من 9:00 صباحا إلى 2:00 بعد الظهر، ويشارك في المعرض 20 جهة: من القطاع الخاص 10، والقطاع الحكومي 7، والقطاع البنكي 3.