دجلة يبتعد عن القمة بالخسارة أمام الجونة... والمقاولون يهزم الطلائع بثنائية

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
No Image Caption
خطف مصر المقاصة فوزاً ثميناً من مضيفه الاتحاد السبت على ملعب الإسكندرية ضمن مباريات المرحلة التاسعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
تلقى وادي دجلة هزيمة جديدة أمام الجونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول ضمن منافسات الجولة 19 للدوري المصري.

أحرز هدف دجلة الوحيد النيجيري ستانلي، فيما سجل محمود سيد هدفين للجونة أحدهما من ركلة جزاء، وبهذه النتيجة يبتعد الفريق الدجلاوي عن المنافسة على القمة خطوة جديدة، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 32 في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الجونة للنقطة 19 في المركز التاسع عشر.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، واصل الإسماعيلي نزيف النقاط، بتعادله أمام حرس الحدود سلبيا على استاد الإسماعيلية، ورفع رصيده إلى 28 نقطة محتلا المركز السادس، كما رفع الحرس رصيده إلى 25 نقطة بالمركز الثاني عشر.

واستعاد الداخلية انتصاراته على حساب مضيفه دمنهور بهدفين مقابل هدف واحد، ورفع الداخلية رصيده إلى 24 نقطة بالمركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط بالمركز قبل الأخير، وسجل للداخلية حسام سلامة في الدقيقتين 34 و38 بعد تقدم الإيفواري أبوكونيه لدمنهور في الدقيقة 16.

وتعادل بتروجيت مع مضيفه اتحاد الشرطة بهدفين لكل منهما في نفس الجولة، ويحتل بتروجيت المركز الثامن برصيد 27 نقطة بفارق الأهداف عن الشرطة صاحب المركز التاسع.

وحقق المقاصة الفوز على حساب الاتحاد السكندري بهدف نظيف باستاد الإسكندرية في الجولة ذاتها، وسجل للفريق الفيومي عمر بركات في الدقيقة 18 ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 25 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وتعادل الأسيوطي مع ضيفه سموحة السكندري بهدف لكل منهما، وتقدم للأسيوطي محمد إبراهيم في الدقيقة 10 وتعادل لسموحة الإيفواري هيرمان كولو في الدقيقة 43، ورفع الأسيوطي رصيده إلى 7 نقاط بالمركز الأخير، بينما ارتفع رصيد سموحة إلى 19 نقطة بالمركز الخامس عشر.

واختتم المقاولون سلسلة مباريات الجولة نفسها، بالفوز على ضيفه طلائع الجيش بهدفين نظيفين، وجاء هدفا المقاولون عن طريق الغاني أركو في الدقيقة 46 وأضاف محمد حسن «ميدو» الهدف الثاني، ليرفع أبناء الجبل الأخضر رصيدهم إلى 27 نقطة بالمركز الثامن بفارق نقطة واحدة عن طلائع الجيش صاحب المركز السابع.

الزمالك يبحث عن النصر

يلتقي الفريق الكروي الأول بالزمالك مع نظيره النصر في السادسة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على استاد الدفاع الجوي في ختام مباريات الأسبوع الـ 19.

يدخل الزمالك المباراة محتلا صدارة المسابقة برصيد 41 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الـ 18 بالترتيب العام للمسابقة برصيد 14 نقطة.

ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز أمام النصر لإنهاء الدور الأول بأكبر فارق في النقاط بينه وبين إنبي والأهلي، اللذين يسعيان لملاحقة الأبيض، حيث يحتل الأول المركز الثاني برصيد 38 نقطة، بينما يحتل الأحمر المركز الثالث برصيد 33 نقطة، ويأمل الأبيض في تحقيق الفوز على النصر وانتظار نتيجة مباراة إنبي والأهلي في الجولة نفسها والمقرر لها غداً (الثلاثاء).

back to top