حروب النجوم تشتعل على «تويتر»... وأحلام وشذى في المقدمة

نشر في 14-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 14-11-2014 | 00:01
يبدو أن {تويتر} والمواقع الإلكترونية تجذب النجوم للإدلاء بدلوهم في ما يتعلق برأي بعضهم في بعض، باعتبارها أقصر طريق وأسرعها لشن الحروب وتجييش المعجبين ضد هذا الفنان أو ذاك، فبلمح البصر تشتعل الحروب وتنطلق الردود والردود المضادة، ولا حدود ولاسقف للاتهامات والانتقادات...
شنّت أحلام هجوماً عنيفاً على شذى حسون، وذلك بعدما صرحت الأخيرة بعدم ممانعتها المشاركة في «أراب آيدول»، ولكن بعد «إزاحة» أحد أعضاء اللجنة. وقد ردت أحلام على التصريح الذي أدلت به شذى لإحدى المجلات، وكتبت عبر صفحتها: «سمعت فنانة حالياً قالت إن هي مستعدة تشارك في «أراب آيدول» شرط إزاحة أحد أعضاء اللجنة، وبالنيابة عن الكل أسألها من دعاكِ؟».

تابعت: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي أقول لك يا «أم العروسة» أراب آيدول لا يستضيف إلا النجوم، أما الصف العاشر «مخلينهم ياكلون وهز يا وز»، والله يا فلانو إن جيتي عند بوابة «أراب آيدول» حشيت ريولك وصحيح الطعن في الميت حرام».

اتهمت أحلام شذى بأنها خائنة لوطنها، وكتبت: {يقولون اللي ما فيه خير لوطنه كيف بيكون فيه خير لأصحابه والمعنى في قلب الشاعر، نعم للأسف نعيش الانحطاط الفني بسبب كثرة الفساد الفني، بسبب الحفلات الخاصة اللي تجي من ورآها الهدايا والدعم الفني ورقصني يا جدع}.

ومن جهتها ردت شذى على أحلام قائلةً: {أوعدج نهايتج الفنية بتكون على إيدي بشغلي ومثابرتي ونجاحاتي وبإذن الله سبحانه، والأيام بيننا يا عمة، الله يخلي اللي يسلفهم المجوهرات والفساتين ويشحتوا منهم الهدايا ويعلموهم أصول اللبس ويتفشخوا بيها قدام الناس!! الله يعين عمة على نفسها}.

وتابعت شذى: اللي مسوي نفسه مخترع النجوم يستحي على نفسه التوفيق من الله، وأنا عراقية ومغربية وافتخر وجمهوري من الاثنين مو أحسن من اللي ينكر أصله وفصله وكل يوم من بلد على حسب}.

وبعد هذا الجدل قالت حسون رداً على كلام أحلام: {الحقيقة أشكر الصحافة الشريفة من المشرق إلى المغرب على اتصالاتها اليوم وكل الجيوش الشذاوية على كلامهم ودعمهم والمرجو أن نرتقي بأخلاقنا}.

أضافت: {إحنا خريجين جامعات أجنبية مو خريجين طقطقة والمرجو عدم النزول إلى مستويات بذيئة ورخيصة، أولاد الناس مو متعودين عليها احبكم هواية»، سرعان ما ردت أحلام مغردة: {إذا أردت أن تكون مشهوراً أشتم أحلام}.

أحلام، وعلى طريقتها، عادت لتطلب من كل الذين يحبونها عدم تناول الموضوع مجدداً وقالت: {حلوميين إذا تحبوني سكروا الموضوع ولا تردون أبداً عشان خاطري من هاللحظة حبايبي... أوعدوني».

لم ينجُ عادل كرم من نار أحلام المستعرة، لا سيما بعدما تناولها ضمن برنامجه «هيدا حكي» (يعرض عبر شاشة أم تي في) من خلال التعليق على إطلالتها في حلقة {أراب آيدول» بفستان من تصميم توم فورد الذي ارتدته قبلها النجمة بيونسيه، وتوجيهها تحية إلى الجزائر وتعثرها في لفظ كلمة algerie  أي الجزائر بشكل صحيح بالأجنبية فتحولت: 1,2,3 viva l›algerie إلى 1,2,3viva lingerie.

أطلقت أحلام سلسلة تغريدات على مواقع التواصل أثناء دردشتها مع بعض المعجبين حول هذا الـ {سكتش} فقالت حرفياً: {مشكلته مش معاي، هو يكره الخليجين ويقول عنا بدو وما نفهم، وكلامه مش أساء لي، كلامه أساء للخليج للأسف.. والغلط مِش منه من #mtv اللي عارفين وسامحين له يتطاول على أسياده}، وختمت واصفة عادل كرم بأبشع العبارات وقالت: {وذاك ماراح أرد عليه يكفي أني اعرف إنه مقهور مني}.

نسرين وديما

يبدو أن الخلاف ما زال مستعراً بين نسرين طافش وزميلتها ديما بياعة، وفي هذا السياق أكدت طافش أنها مستمرة بالدعوى القضائية التي رفعتها على بياعة، واتهمتها بالسب والقذف. كانت بياعة اتهمت في حديث لها نسرين بأنها وراء انفصالها عن زوجها السابق تيم حسن منذ أربع سنوات، بعد اقتحام حياتهما الخاصة ومحاولة التقرب من زوجها بهدف إقامة علاقة معه.

أضافت: «رغم أنّ نسرين كانت إحدى أعز صديقاتي، فإنها غدرت بي، ووجهت سيف الخيانة في ظهري وحاولت سرقة زوجي».  

أما طافش فلجأت إلى القضاء ورفضت الرد على اتهامات زميلتها قائلة: «أترفّع عن الرّد على مثل هذا المستوى من الحديث، فإذا الزميلة ديما قبلت أن تسيء إلى نفسها بهكذا شائعة، فأنا لا أرضى أنّ أسيء إليها».

طوني وديما

على صفحته الخاصة على «تويتر» انتقد الإعلامي طوني خليفة زميلته ديما صادق، فغرّد قائلاً: «الناشط المدني مضروب على وجهه... أما مين اللي ورم خدود ديما صادق... هههه». ونشر خليفة صورة لصادق وهي منتفخة الوجه، وعلّق قائلاً: «موّرمة بس مش من القتلة قدام المجلس... بس تفركشت عالدرج عند د. نادر صعب»، ملمحاً إلى أن صادق أجرت جراحات تجميل عند الدكتور نادر صعب ما أدى إلى تورم خدّها.

لم ترد صادق على خليفة بل شنت هجوماً على غادة عبد الرازق بعد الانتقادات التي وجهتها إلى الإعلامي باسم يوسف ووصفته بقليل الأدب إثر انتقاده النظام المصري الحالي.

غردت صادق على تويتر: {أقول لباسم برافو وأنا معه بلا تردّد}. وأضافت: {بالمناسبة، أرى أن ما فعله باسم يوسف في المشهد الإعلامي العربي، أفضل ما عمل منذ سنوات. وأنا ضد رأي غادة عبد الرازق وضد الفنانين الذي يطالبون الأنظمة بأن تؤسس لمزيد من الجهل والتطرف، وغادة وأمثالها من الفنانين شركاء في الجريمة}.

 

غسان ولجان التحكيم

في حديث له، انتقد غسان الرحباني بعض الفنانين المشاركين في لجان التحكيم في برامج الهواة وقال في هذا الإطار: {هذه ظاهرة خبيثة لترخيص الفكر في لبنان وهذا مخطط له، أحياناً يطرح الممول اسم صديقته لتشارك كعضو في لجنة التحكيم، فيما تحتاج الملاحظات الفنية والإرشادات وتعريب الأصوات إلى أكثر من المال والصداقة والشهرة.

back to top