اعتبر وزير القوى العاملة والهجرة المصري السابق، كمال أبوعيطة، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، على هامش وجوده الأربعاء الماضي في نيويورك للمشاركة في دعم ومؤازرة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال إلقائه كلمة مصر أمام الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن السيسي "أعاد الدولة الوطنية المصرية إلى المصريين، بعدما كان أعداء الوطن سلبوها خلال العام الذي حكموا فيه مصر"، في إشارة إلى جماعة "الإخوان المسلمين".

Ad

وأضاف أبوعيطة، الذي كان وزيراً في حكومة حازم الببلاوي، أن "الشعب المصري بأكمله رفض حكم الإخوان"، مشيراً إلى أن "الإخوان حمقى، لأنهم شاركوا في إراقة الدماء المصرية"، على حد قوله.

وأضاف أن "عصر الإخوان اتسم بالفساد والظلم والمحسوبية والجهل وغياب الرؤية"، لافتا إلى أنهم "لا يؤمنون بالدولة الوطنية".

ورأى أن "جمع الشعب المصري لـ64 مليار جنيه خلال أقل من أسبوع لمصلحة مشروع قناة السويس الجديدة يؤكد أن المصريين تواقون لبناء مصر الحديثة"، معرباً عن ثقته الشديدة بأن" الشعب المصري سوف يبني بلده الحديثة".

وأكد الوزيرالسابق أن "هناك العديد من المشروعات القومية سوف تشهدها مصر خلال المرحلة المقبلة ستؤدي إلى تغيير وجه مصر للأفضل".

من جانبه، قال القيادي في حزب التجمع د. نبيل زكي إن "المصريين المؤيدين لدولتهم ولرئيسهم، سواء في الداخل أو الخارج، وجّهوا أبلغ رسالة للإدارة الأميركية بأن ما حصل في 30 يونيو لم يكن انقلابا، إنما ثورة شعبية شارك فيها أكثر من 33 مليون مصري". وأكد زكي لـ"الجريدة" أن "الجيش المصري والرئيس السيسي أنقذا مصر من جماعة إرهابية حكمت مصر عاما كاملا باسم الدين".