«التربية»: زيادة أعداد ضابطات الأمن في المدارس

نشر في 09-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-10-2014 | 00:01
تعيين عدد من مشرفات التغذية المنتهية خدماتهن حارسات أمن
تتجه «التربية» إلى زيادة أعداد ضابطات الأمن مطلع الفصل الدراسي الثاني، لضمان الأمن في مدارس البنات.

تسعى وزارة التربية إلى زيادة أعداد ضابطات الأمن في مدارس البنات، حيث تتجه إلى تعيين 2 إلى 3 ضابطات أمن في كل مدرسة، لتوفير الأمن في جميع مدارس البنات.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن اجتماعاً عقد مع الشركات المسؤولة عن الحراسة، للتنسيق بشأن زيادة أعداد ضابطات الأمن في مدارس البنات، موضحة أن توجه الوزارة هذا جاء بعد تلقيها العديد من الشكاوى بعدم قدرة ضابطة أمن واحدة على الإشراف على جميع مرافق المدرسة.

وقالت المصادر إن الوزارة اتفقت مع الشركات المختصة على تعيين عدد من مشرفات التغذية، اللاتي تم إنهاء خدماتهن من شركات التغذية، نتيجة إلغاء العقود، في وظيفة حارسات أمن في المدارس، للاستفادة من خدماتهن في هذا المجال، وكذلك لحل مشكلة تعطلهن عن العمل، مشيرة إلى أن "التربية" اتفقت مع الشركات على إعطائهن دورات تدريب مكثفة في مجال عمل ضابطات الأمن، تمهيداً لتوزيعن على المدارس مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي.

وأوضحت أن مدارس البنات تعاني منذ سنوات نقصاً حاداً في أعداد ضابطات الأمن، حيث توجد ضابطة أمن واحدة في كل مدرسة، الأمر الذي يصعب معه قيامها بمهامها على أكمل وجه، لاسيما مع وجود أكثر من 400 طالبة، وكثرة المرافق المدرسية، مما يجعل ضبط الأمن في كل هذه المرافق خلال الفرص المدرسية أمراً مستحيلاً، مشيرة إلى أن أغلبية المدارس كانت ترسل إلى الوزارة شكاوى كثيرة حول عدم قدرة ضابطة واحدة على إتمام العمل وحدها.

وأشارت إلى أن الوزارة بحاجة إلى ما لا يقل عن 500 ضابطة أمن جديدة، حيث إن عدد مدارس البنات يقارب الـ500، وهي بحاجة إلى ضابطتي أمن كحد أدنى، لافتة إلى أن العمل جار بالتنسيق مع الشركات لاستقبال طلبات الراغبات في هذا المجال، تمهيداً لإدخالهن في دورات التدريب المكثفة ومن ثم توزيعن على المدارس المحتاجة.

المراحل التعليمية

يذكر أن وزارة التربية كانت قد تعاقدت منذ أكثر من 3 سنوات مع عدد من الشركات لتوفير ضابطات أمن وحراسة في مدارس البنات، والتي يتراوح عددها بين 500 إلى 550 مدرسة موزعة على المراحل التعليمية الثلاث، حيث تم توفير ضابطة واحدة في كل مدرسة.

back to top