اختتمت «شجرة العجائب» لفرقة زوايا للإنتاج الفني الكويتية عروض المسابقة الرسمية للمهرجان العربي لمسرح الطفل.

Ad

 جسدت مسرحية «شجرة العجائب» أهمية روح الانتماء إلى الوطن والوحدة الوطنية بعيدا عن كل ما يعكر صفوها لبناء وطن أفضل وأجمل.

واستمتع الحضور الكثيف بالمسرحية العائلية التي عرضت أمس الأول على مسرح التحرير بكيفان، مختتمة عروض المسابقة الرسمية للمهرجان العربي لمسرح الطفل بدورته الثالثة من خلال هذا العمل الذي أوصل إلى الأطفال فكرة مفادها أن لكل فرد في الوطن دورا مهما يقوم به، وعلى الجميع ألا يقللوا من شأن ما يقومون به مما يساهم في بناء الوطن.

وتدور أحداث المسرحية حول شجرة عجيبة تثمر من جهة ألوانا ومن الجهة الأخرى دمى، ويشعر اللون الأسود من جانب الألوان والمهرج ذو الملابس المقطعة والرثة من جانب الدمى بأنهما منبوذان ولا قيمة لهما بين أقرانهما فيقرران الرحيل وترك مكانهما في الشجرة.

وتدور أحداث المسرحية حينما تضعف الشجرة ويمرض كذلك حكيمها، فيستغل العدو المتمثل بشجرة الشوك فرصة ضعف الشجرة وقلة أعداد من فيها مع الفراغ الذي تركه اللون الأسود والمهرج فتهاجم شجرة الشوك الشجرة العجيبة.

وحينئذ أحس اللون الأسود والمهرج بأهميتهما ومكانتهما في إنقاذ شجرتهما التي تمثل الوطن، ليعودا إليها ويقوما بدورهما فيتم انقاذها، وبهذا عرفا قيمتهما الحقيقية كإشارة لقيمة كل فرد في المجتمع مهما كان دوره.

وشارك في بطولة مسرحية «شجرة العجائب» التي ألفها عثمان الشطي وأخرجها يوسف الحربي مجموعة من الممثلين، هم حسن الحداد وجاسم العباسي ومحمد عبدالرزاق ومنى فراج وروان الصايغ وسعود بوعبيد ومصطفى محمود وعقيل الرئيسي ومحمد عبدالعزيز وخالد محمد جابر وعثمان الشطي وسالي فراج ومريم حسن.

يذكر أن المهرجان العربي لمسرح الطفل يختتم فعالياته اللليلة على مسرح الدسمة بحفل ختامي، سيعلن فيه الفرق الفائزة بجوائز التميز للدورة الثالثة.

(كونا)