«الفكر العربي» تنشر تقريرها السابع في الرباط

نشر في 04-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير الثقافة المغربي محمد الأمين الصبيحي اهمية الانشطة التي تقوم بها مؤسسة الفكر العربي.

جاء موقف الصبيحي بمناسبة حضوره حفل نشر التقرير العربي السابع للتنمية الثقافية بعنوان "العرب بين مآسي الحاضر وأحلام التغيير: أربع سنوات من الربيع العربي"، الذي يعتبر هو التقرير السابع من سلسلة التقارير التي دأبت مؤسسة الفكر العربي على إصدارها سنويا.

واشاد الصبيحي بجهود مؤسسة الفكر العربي في تنمية الاعتزاز بثوابت الأمة وقيمها وهويتها وترسيخ الأفكار والفعاليات الرامية الى تحقيق تضامن الأمة وتوجيه جهودها لتصب في المصلحة العربية العليا.

كما اشاد بعمل المؤسسة في تكريم الرواد ودعم المبدعين ورعاية الموهوبين من أبناء الأمة العربية وتعزيز التواصل مع المؤسسات والعقول العربية المهاجرة والاستفادة من خبراتها وتقوية الروابط مع الفعاليات والهيئات الثقافية المعنية بالتضامن العربي.

واكد أهمية التقارير الستة التي أصدرتها المؤسسة سابقا والتي تناولت مجموعة من القضايا المتصلة بالتكامل الاقتصادي العربي والتنمية متعددة الأوجه في مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيات الحديثة.

واعتبر أن خلاصاتها كانت دليلا ومرشدا للعديد من المؤسسات الرسمية في البلدان العربية نظرا لوجاهتها وإضافتها النوعية.

وحضر حفل إطلاق هذا التقرير رئيس مؤسسة الفكر العربي الأمير خالد الفيصل بالاضافة الى أعضاء مجلس أمناء المؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة والهيئة العامة ومديري المؤسسات الصحافية وحشد من الشخصيات الفكرية والثقافية والإعلامية.

وكانت تقارير الأعوام السابقة غطت قضايا أخرى كأوضاع التعليم وحركة الترجمة والنشر وملفات المعلوماتية والإعلام واقتصاد المعرفة ومعطيات التوظيف وسوق العمل.

(كونا)

back to top