القادسية والسالمية في لقاء صعب... وكاظمة لتجاوز النصر

نشر في 04-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:01
تنطلق مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد بلقاء من العيار الثقيل عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم فريق القادسية مع نظيره السالمية على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويسبقها في الرابعة والنصف عصرا مباراة لن تقل أهمية تجمع بين النصر وكاظمة ضمن المرحلة نفسها.

ويعتبر اللقاء الأول اليوم هو الأبرز، نظراً لطموح كل من الفريقين إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية، إذ يتطلع القادسية الثالث بـ6 نقاط إلى نفض غبار هزيمته على يد غريمه التقليدي العربي، وتحقيق فوز يساعده على اللحاق بركب المنافسة على اللقب، وذلك على حساب السالمية الطامع كذلك في تعويض خسارته أمام القرين والخروج بنتيجة إيجابية، لإحياء آماله في المنافسة على أحد المراكز الأولى في البطولة.

وستكون المباراة هي الظهور الأول للقادسية تحت قيادة مدربه الجديد عبدالهادي مراد الذي تولى المهمة منذ أيام خلفاً للمصري أحمد دعبس، لذلك سيعمل جاهداً على لملمة شتات الفريق والاستقرار على تشكيلة مناسبة تمكنه من استعادة نغمة الفوز.

وفي المقابل، سيسعى السالمية إلى استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها الأصفر للظفر بنتيجة اللقاء، معتمداً على حرفية مدربه التونسي عدنان بلحاث في إدارة اللقاء وعناصر الخبرة المتوافرة بين لاعبيه.

النصر وكاظمة

وفي المباراة الثانية يدخل الفريقان كاظمة والنصر اللقاء وهما بدون رصيد في المركزين السابع والثامن بعد خسارة كل منهما المباريات الثلاث السابقة في البطولة.

وتبدو ظروف كاظمة أفضل في تحقيق الفوز نظراً للمستويات الجيدة التي قدمها الفريق في المباريات الثلاث الماضية رغم خسارته، والصفوف المكتملة تحت قيادة مدربه الوطني خلدون الخشتي.

وفي المقابل، سيعمل النصر تحت قيادة مدربه الوطني مناور دهش على كبح جماح البرتقالي، على أمل الخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة، معتمداً على جماعية الأداء والتفاهم والانسجام الواضح بين لاعبيه.

back to top