انضم نجم المنتخب الياباني وميلان الإيطالي كيسوكي هوندا إلى لائحة اللاعبين الذين «يقارنون» أنفسهم بنجم ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

Ad

وصرح صانع العاب «الساموراي الأزرق» لوسائل الاعلام اليابانية بأنه ليس بعيداً عن مستوى رونالدو، الذي توج قبل ساعات بجائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثالثة في مسيرته الرائعة.

وتابع في تصريح لصحيفة «سانكي سبوتس» بعد أن سجل في المباراة التي فازت بها بلاده على فلسطين 4 - صفر في مستهل حملة دفاعها عن لقبها القاري: «من المفترض أن تكون هناك حدود لعدد الأهداف الذي يمكن أن يصل إليه لاعب ما لكنه (رونالدو) يواصل تحطيم الحواجز».

وواصل «لكنه انسان فحسب، مثلي انا، وبالتالي لا أريد أن أقول من المستحيل (الوصول الى مستوى رونالدو). هذا ما اسعى اليه دائما».

ويعتبر هوندا القلب النابض لمنتخب «الساموراي الازرق» الساعي الى تعويض خروجه من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014 بعد ان وصل الى الدور الثاني في نسخة جنوب افريقيا 2010.

والتصريحات الجريئة ليست غريبة عن لاعب سسكا موسكو الروسي السابق، إذ فاجأ العالم قبيل نهائيات البرازيل الصيف الماضي عندما رأى أنه لا سبب يمنع اليابان من الفوز بالمونديال قبل ان يعيش الخيبة المرة.

ثم تواصلت التصريحات المثيرة للجدل في استراليا أيضا، حين انتقد هوندا الحكم القطري عبدالرحمن عبدو لاحتسابه الكثير من الأخطاء على لاعبي «الساموراي الأزرق» في المباراة ضد فلسطين والتي سجل خلالها لاعب وسط ميلان هدفاً من ركلة جزاء.

(أ ف ب)