الكويت بطل «عمومي الجودو» والسعودية تخطف «الشباب»

نشر في 13-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 13-10-2014 | 00:01
No Image Caption
شهدت البطولة الخليجية الـ 18 للجودو والثالثة للكاتا، التي اختتمت منافساتها مساء أمس الأول، منافسة حامية الوطيس بين منتخباتنا الوطنية ونظيرتها السعودية، الأمر الذي أضفى على البطولة متعة وإثارة بشكل لافت.

وحسم منتخبنا الوطني في فئة الرجال الفوز ببطولة الفردي، إثر الفوز بسبع ميداليات، منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضية وبرونزية وحيدة، وجاء المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 6 ميداليات، ثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزية، ثم الإماراتي ثالثاً بـ 5 ميداليات، فضية وأربع برونزيات، في حين نجح المنتخب السعودي في الفوز بلقب فرق الرجال، وتبعته منتخبات قطر والكويت في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وتربع المنتخب السعودي على قمة بطولة فردي الشباب تحت 18 سنة، حيث فاز بخمس ذهبيات وثلاث فضيات، وتبعه منتخبنا الوطني في الوصافة بثلاث ذهبيات وأربع فضيات ومثلها برونزيات، ثم المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بفضية وأربع برونزيات، وواصل الأخضر تألقه حين فاز بلقب الفرق للفئة العمرية ذاتها، وجاء منتخبنا الوطني في المركز الثاني والإمارات في المركز الثالث.

العنزي: زيادة الدعم

أهدى رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اللجنة التنظيمية للدول الخليجية للجودو عبيد العنزي الانتصارات التي حققها لاعبو الجودو إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين والحكومة والهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

وقال العنزي، في تصريح له عقب انتهاء منافسات البطولة: "أتمنى أن تعيد الحكومة النظر في الدعم المالي للاتحاد وذلك من خلال زيادته، لا سيما أن هناك خططاً سيتم تنفيذها في المستقبل القريب تهدف إلى صناعة جيل قادر على رفع علم الكويت في جميع المنافسات الخارجية، وهذا الأمر يحتاج إلى أموال طائلة".

وأضاف: "لم تشارك الكويت بشكل فعال في الفترة السابقة بشكل فعال، وحالياً نسعى بقوة إلى المشاركة في سبع بطولات على أقل تقدير من أصل 13 بطولة عالمية من أجل صقل خبرات ومهارات اللاعبين".

وتابع: "للأسف الشديد تعارضت البطولة الخليجية مع نظيرتها العربية، حيث تمت مخاطبة الاتحاد العربي بتأجيل البطولة، لكن مسؤوليه أكدوا أن تونس انتهت تماماً من الاستعدادات".

من جهة أخرى، وجه العنزي شكره إلى الاتحاد الإماراتي الذي التزم بعدم الاعتماد على بعض اللاعبين "المجنسين" في البطولة الخليجية للحفاظ على هوية البطولة، بعكس الحال بالنسبة لبعض الآخرين"!

ولفت إلى أن ما حققته الكويت في الآسياد باحتلال المركز الـ 18 بمشاركة 45 دولة يعد انجازاً، لا سيما أن الكويت اعتمدت على أبنائها ولم تتعاقد مع لاعبين "مجنسين" على غرار دول أخرى.

وأعلن العنزي أنه سيعيد الفتيات مرة أخرى لممارسة اللعبة مجدداً، مبيناً أنه سيعقد اجتماعاً مع مسؤولي أندية العيون والقرين والفتاة وسلوى من أجل إقامة دوري الفتيات في الجودو.

back to top