«العمل»: لا قيود على استقدام العمالة الكمبودية المدربة

نشر في 04-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2014 | 00:01
أكد مدير الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري عدم وجود اي عوائق او قيود امنية او سياسية تقف حائلا دون استقدام العمالة الكمبودية المدربة والماهرة، وإسهامها في إنجاز المشروعات الكبرى بالبلاد المدرجة ضمن الخطة التنموية، مشددا على ان العمالة الكمبودية مرحب بها في الكويت، لاسيما ان سوق العمل لا يضم ايا منها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدوسري ووزير العمل والتدريب المهني الملحق برئيس الوزراء في مملكة كمبوديا واوكنا داتوك عثمان، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليا لبحث سبل تفعيل المادة الثامنة من مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، اثناء زيارته لكمبوديا عام 2009، والتي قضت «بتشكيل فريق عمل للتعاون وتفعيل سبل استقدام العماله الكمبودية».

وقال الدوسري: «إن اشتراطات استقدام العمالة الكمبودية ميسرة، ونعتبر الرسوم المفروضة على استقدامها يسيرة ومتاحة»، موضحا ان المعني بجلب واستقدام هذه العمالة أصحاب الاعمال والشركات الخاصة وممثلي غرفة وتجارة وصناعة الكويت وليس الجانب الحكومي.

وشدد على ان الهيئة العامة للقوى العاملة ستساهم في تطبيق بنود مذكرة التفاهم المشار اليها، لاسيما المادة الثامنة التي تعنى بتيسير استقدام العمالة الكمبودية ضمن اطار التعاون.

back to top