تقام اليوم ثلاث مباريات في الدور الثاني للسلة، فيلتقي اليرموك مع الجهراء، والقادسية مع كاظمة، والكويت مع النصر.

Ad

تنطلق في الساعه الرابعة والنصف من مساء اليوم على صالة نادي الكويت منافسات المرحلة الثامنة من الدور الثاني للدوري العام لكرة السلة حيث يلتقي اليرموك مع الجهراء، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع كاظمة ثم اخيراً مباراة الكويت مع النصر.

وتتساوى أندية كاظمة والكويت والقادسية برصيد 13 نقطة مشتركة في المركز الأول من ستة انتصارات وهزيمة واحدة، يليهما النصر في المركز الرابع برصيد 9 نقاط من انتصارين وخمسة هزائم، يليه الجهراء خامساً برصيد 8 نقاط من انتصار وستة هزائم، واليرموك اخيراً برصيد 7 نقاط من سبع هزائم.

وتتأهل الفرق الاربعة الأوائل في الدور الثاني للدور الثالث الذي سيقام بنظام البلاي اوف، بحيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث من خمس مباريات والفائز بثلاث مباريات سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

وبات الصراع كبيراً بين الاندية الثلاث الكويت والقادسية وكاظمة على المركز الأول الذي سيضمن لأي فريق مواجهة صاحب المركز الرابع في البلاي اوف، والذي سيسهل مهمة اي فريق من الثلاثة للصعود الى الدور النهائي على اعتبار الفارق الفني الكبير بين الأندية الثلاث والفريق الذي سيتأهل رابعاً لإكمال عقد الدور نصف النهائي.

وتعد المباراة الأولى التي تجمع اليرموك مع الجهراء مهمة للأخير اذا ما أراد المنافسة على التأهل للدور الثالث من البطولة.

ولن تكون مهمة الجهراء سهلة في ظل ما يملكه اليرموك من امكانات ومستوى كبير احرج به الفرق المنافسة في بعض المباريات.

أما المباراة الثانية التي ستكون قمة اليوم والتي تجمع بين نادي القادسية وكاظمة، فسيسعى كل طرف فيها الى حسم نقطتي الفوز لمصلحته لفض الشراكة والسير قدماً نحو المركز الأول.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد شهدت ندية وإثارة استطاع الأصفر حسمها لمصلحته في آخر دقيقة.  

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع الكويت مع النصر، سيسعى الأول الى مواصلة عودته بقوة نحو استعادة بريقه بعد ان قام بإقالة مدربه الإيطالي لويجي وإسناد المهمه للصربي دراغان مدرب فريق تحت 20 سنة، في حين يحاول النصر تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على الكويت وقطع الطريق أمام الجهراء وضمان تأهله رابعاً للدور الثالث.