يستهل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي في الثالثة من عصر اليوم مشواره في البطولة العربية الـ31 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد (كأس الأمير فيصل بن فهد) التي تستضيفها مدنية مكارم المهدية التونسية حتى 29 من الشهر الجاري بلقاء نظيره فريق الأهلي البحريني ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى، وفي الثامنة مساء يلعب السالمية ممثل الكويت الثاني في البطولة مع فريق نسر طبلبة التونسي ضمن المجموعة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

Ad

وفي المباراة الأولى يتطلع الأخضر لتحقيق بداية قوية من خلال تحقيق الفوز على الأهلي البحريني أحد الفرق المرشحة للمنافسة على صدارة المجموعة، وهو ما يعني أن المباراة ستكون صعبة على الفريقين نظراً لقوتهما.

وكان العربي استعد بشكل جيد لخوض منافسات البطولة من خلال معسكر تدريبي في مدينة سوسة التونسية قبل البطولة مباشرة، ولعب هناك ثلاث مباريات تجريبية مع أندية تونسية، وحقق الفوز على مونتيري، وخسر امام شبيبة القيروان والنجم الساحلي.

وسيعول مدرب العربي الوطني يوسف غلوم الكثيرة على خبرة لاعبيه المحليين وقوة المحترفين السعودي حسين الحنابي والتونسي محمد الشريف لتقديم مستوى جيد وتحقق الفوز.

اختبار صعب للسالمية

وفي المباراة الثانية، سيكون فريق السالمية أمام اختبار صعب لن يقل بأي حال عن سابقه بل يزيد كون الخصم (طبلبة التونسي) يلعب على أرضه وبين جمهوره، لذلك سيحاول لاعبو السماوي تقديم مستو جيد للخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية.

واستعد السالمية للبطولة من خلال معسكر تدريبي خارجي في العاصمة المصرية القاهرة لعب خلاله خمس مباريات تجريبية مع أندية مصرية، وفاز في واحدة على الزمالك، وتعادل في أخرى مع الجزيرة، وخسر ثلاث مباريات أمام طلائع الجيش ثاني الدوري المصري، وهليوبوليس وهولوليدو.

وسيعتمد مدرب السالمية الوطني خلدون الخشتي كثيراً على قوة وخبرة لاعبيه خصوصاً اللاعبين الثلاثة الذين استعان بهم لدعم خلال مباريات للبطولة وهم نجم الكويت محمد الغربللي، والتونسيان أسامة الجزيري ومحمد بلحاج.