الأصفر والأبيض يبحثان عن الأمان بكأس الاتحاد الآسيوي

نشر في 15-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2015 | 00:01
No Image Caption
يتواجهان اليوم مع دوشانب الطاجيكي والجيش السوري ضمن منافسات الجولة الرابعة
يسعى فريقا القادسية والكويت لكرة القدم إلى حسم تأهلهما لدور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يواجهان اليوم فريقي استقلال دوشانب الطاجيكي، والجيش السوري ضمن منافسات الجولة الرابعة.

يدخل فريقا القادسية والكويت لكرة القدم مواجهتين مهمتين بكأس الاتحاد الآسيوي مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة، حيث يواجه الأصفر فريق دوشانب الطاجيكي على الاستاد المركزي بدوشانبيه عند الرابعة عصراً ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، بينما يستضيف الكويت الجيش السوري في كيفان الساعة 6.45، ضمن المجموعة الرابعة.

ويحتل القادسية صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بينما يحل دوشانب في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ويأتي أربيل العراقي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن أهل تركمانستان.

ويتطلع الأصفر رغم النقص الكبير في صفوفه بسبب الاعتذارات الكثيرة التي ضربت الفريق، إلى الوصول للنقطة العاشرة لضمان بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بصورة كبيرة.

ويدرك مدربه راشد بديح أن المهمة لن تكون سهلة لتجاوز أصحاب الأرض في ظل الظروف الحالية للفريق، لكنه يعول على عنصري الخبرة والشباب في المجموعة المتواجدة في دوشانبيه، لاسيما أن العديد منهم يأمل إثبات نفسه وأحقيته في تمثيل الأصفر خلال الفترة المقبلة، في ظل عملية الإحلال والتجديد التي يقوم بها بديح.

ويملك القادسية توليفة جيدة يستطيع بديح الاعتماد عليها في بداية اللقاء، بوجود الحارس أحمد الفضلي في حراسة المرمى، وعامر المعتوق، وضاري سعيد، وفيصل سعيد، ورشيد سوماليا في الدفاع، بينما سيكون حمد أمان، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وفهد الأنصاري الأقرب لشغل مراكز الوسط، وفي المقدمة دانييل وفيصل عجب، إلى جانب سعود المجمد، وعبدالله ماوي، ورضا هاني، وعبدالله الباذر، وسعود الأنصاري على دكة البدلاء.

في المقابل، يأمل الفريق الطاجيكي في مشاركته الأولى التفوق على حامل اللقب وهو ما سيعد انجازاً كبيراً له يسعى بحماس كبير لتحقيقه على أرضه ووسط جماهيره، مستغلا النقص العددي الكبير في صفوف القادسية، لا سيما أن دوشانب سيخوض المباراة بصفوف مكتملة بمشاركة جميع محترفيه الذين غابوا عن مباراة الذهاب في الكويت لظروف أمنية.

الكويت يريد الحسم

وعلى استاد نادي الكويت لن يكون أمام الأبيض سوى السعي إلى تحقيق الفوز على الجيش لفض الشراكة معه في الصدارة، وضمان الوصول إلى النقطة العاشرة ومن ثم حجز بطاقة التأهل لدور الـ16.

وتأمل كتيبة المدرب محمد إبراهيم حسم التأهل للتفرغ لمنافسات الدوري المحلي، والتي دخل فيها الكويت في صراع شرس مع العربي على اللقب، كما أن حل لغز الجيش السوري سيكون هدفا للأبيض، لاسيما أنه ظل عصيا في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ولا تشهد صفوف الكويت أي غيابات مؤثرة باستثناء وليد علي، وأحمد حزام للإصابة، وهو ما يعطي للجهاز الفني حرية اختيار التشكيلة المثالية في المباراة، حيث يملك الكثير من الأوراق الرابحة سواء في الملعب أو على دكة البدلاء.

في المقابل، يدخل الجيش السوري مع مدربه أنس المخلوف رافعاً شعار الفوز أو التعادل على أقل تقدير، لاسيما أن الهزيمة ستدخل الجيش في حسابات معقدة مع الرفاع البحريني صاحب المركز الثالث، في وقت سيتطلع النجمة إلى التأهل في حال حقق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية.

ويضم فريق الجيش السوري أبرز اللاعبين في سورية، والذين يعدون القوام الأساسي للمنتخب في الوقت الحالي.

بديح: القادسية بمن حضر

أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم راشد بديح أن فريقه على موعد مع مباراة صعبة أمام استقلال دوشانب الطاجيكي، رغم معاناة الفريق من الغيابات "لكن الاصفر بمن حضر".

وقال بديح، في المؤتمر الصحافي، إن أصحاب الأرض لديهم من التنظيم واللعب الجماعي ما يجعلهم خصما لا يستهان به أمام حامل اللقب، مضيفا ان الأوراق مكشوفة مع دوشانب، لاسيما ان المباراة الأولى أظهرت قوة الفريق الطاجيكي رغم الغيابات التي عاناها.

واعترف بأنه مطالب شخصيا بالحفاظ على مكتسبات الموسم الماضي على الأقل، ومن ثم العمل على زيادتها اعتبارا من الموسم المقبل، داعيا الجمهور القدساوي إلى دعم الفريق ومساندته خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

إبراهيم: مطالبون بحسم التأهل

أكد مدرب فريق الكويت لكرة القدم محمد إبراهيم أن الأبيض مطالب في مواجهة الجيش السوري بتحقيق الفوز، لضمان التأهل للدور الثاني، بعيدا عن حسابات الجولات الأخيرة.

وقال إبراهيم إن الأوراق مكشوفة مع الجيش، وتبقى المناورات الفنية وتركيز اللاعبين ما سيصنع الفارق في المباراة، محذرا من تكرار سيناريو المباريات الماضية التي شهدت إضاعة فرص كانت كفيلة بضمان التأهل للدور الثاني.

من جانبه، أكد مدرب فريق الجيش السوري انس المخلوف أنه سيواجه الكويت من أجل حصد النقاط الثلاث أو نقطة التعادل على أقل تقدير.

وقال المخلوف إنه درس الكويت بشكل جيد، ووضع التكتيك المناسب من خلال متابعة مباريات الفريق السابقة، وأيضا مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل السلبي.

back to top