محامي والد "ذباح داعش" ينسحب "لأسباب شخصية"

نشر في 09-03-2015 | 18:20
آخر تحديث 09-03-2015 | 18:20
No Image Caption
رفع دعاوى عن موكله ضد متهمين بنشر شائعات كاذبة عن ابنه وعائلته

أعلن محامي والد محمد إموازي البريطاني الذي يعتقد أنه "ذباح" تنظيم الدولة الإسلامية أمس الأول الأحد انسحابه من القضية، بعدما رفع دعاوى نيابة عن موكله.

وقال المحامي الكويتي سالم الحشاش خلال مؤتمر صحافي لم يستمر سوى بضع دقائق: "قررت الانسحاب من القضية لأسباب شخصية" من غير أن يذكر أي تفاصيل إضافية، ورافضا الإجابة عن أسئلة.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية، أمس، إن جاسم إموازي والد محمد إموازي الذي يعتقد انه منفذ عمليات قطع رؤوس عدد من الرهائن الأجانب لدى تنظيم الدولة الإسلامية، كان كلف الحشاش الأسبوع الماضي رفع دعاوى ضد الذين يتهمهم بنشر شائعات كاذبة عن ابنه وعائلته.

وقال الحشاش وهو يتلو بيانا خطيا إنه رفع عدة دعاوى الأحد ضد اطراف ثالثة لم يحددها بتهمة التشهير بموكله.

وأضاف أن إموازي هو "مواطن بريطاني ليست له أي علاقات مع الكويت" باستثناء الزيارات التي يقوم بها لهذا البلد لتفقّد والدته.

وأكد الحشاش مرة جديدة أن "وكالات الاستخبارات الغربية لم تقدم حتى الآن أي دليل يثبت أن محمد إموازي هو الجهادي جون"، وفق اللقب الذي يعرف به منفذ عمليات قطع رؤوس الرهائن.

وأكد أن كل الأخبار والشائعات التي تنشر بهذا الخصوص "غير صحيحة ولا أساس لها".

ولم يوضح المحامي ما سيكون مصير الدعاوى التي رفعها بعد انسحابه من القضية.

وكان الحشاش أشار الأسبوع الماضي الى انه تم استجواب موكله في وزارة الداخلية لثلاث ساعات قبل إطلاق سراحه.

يذكر أن إموازي الذي يحمل الجنسية البريطانية مولود في الكويت، وهو في الأساس من فئة عديمي الجنسية أو البدون وتتحدر أسرته من أصل عراقي.

وغادر مع أسرته الكويت في 1990 الى بريطانيا التي حصل على جنسيتها. واستبعدت أسرة إموازي من لوائح التجنيس في الكويت بسبب شبهات حول تعاون مع نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي غزا الكويت في 1990.

back to top