انقسام وتبادل اتهامات في إدارة الأخضر

نشر في 13-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2015 | 00:01
البلام يشترط تشكيل جهاز جديد... وعاشور يتراجع عن الاستقالة
في استمرار لمسلسل الصراع الذي تلى فقدان العربي فرصة الفوز بلقب دوري فيفا في الأمتار الأخيرة، وتبادل الاتهامات بشكل علني، أكد نائب مدير جهاز الكرة المستقيل خليل البلام، وإداري الفريق المستقيل حسين عاشور، خلال تصريحات تلفزيونية، عدم رغبتهما في العمل معا مرة أخرى، في حالة تدل على الانقسام الواضح في الجهاز الإداري للأخضر، والذي حملته الجماهير المسؤولية الأكبر في فشل الفريق في تحقيق لقب الدوري الذي تصدر ترتيبه منذ انطلاق المسابقة.

من جانبه، أصر البلام على تمسكه باستقالته، إلا إذا لبى مجلس إدارة النادي شروطه، واولها تسلمه مهام رئاسة الجهاز بكل الصلاحيات، وتشكيل جهاز اداري جديد يختلف كليا عن السابق، ولا يضم أي عضو من مجلس الادارة، ويكون هو شخصيا المخول بالتصريحات، مع منع غيره من أي ممثلي النادي من التصريح بشأن الفريق، إضافة الى فتح حساب خاص لأموال مخصصة لتعاقدات ومصروفات وتجهيزات الفريق يشرف عليها بنفسه.

وكشف عن رغبته في ضم نجم الاخضر والمنتخب الوطني السابق اسامة حسين للعمل معه في الجهاز الاداري الجديد، مبينا انه اوصى بضرورة الاستقرار على الجهاز الفني الحالي، واستمرار المدرب الصربي بوريس بونياك الذي يرى انه أصيب بالغرور بعض الشيء بعد الفوز بكأس ولي العهد، ما أثر على عمله خلال الدوري.

عاشور يتراجع

وفي الوقت الذي اصر البلام على استقالته فاجأ عاشور الجميع بإعلانه الاستمرار في مهام عمله الموسم المقبل، وتراجعه عما اعلنه حول استقالته، مؤكدا انه لم يتقدم بها الى مجلس الادارة، وانما كانت شفوية فقط، مرجعا قرار استمراره إلى الرضوخ لمطالب الجماهير.

وكان عاشور اشترط هو الآخر في وقت سابق تولي منصب مدير الفريق ومنحه كل الصلاحيات.

تغيير كامل

وتتجه النية داخل مجلس ادارة النادي العربي الى تغيير الجهاز الاداري للفريق بالكامل في الموسم المقبل، بعد اللغط الكبير والواضح حول اخطاء منتسبيه.

واتفق 6 أعضاء من أصل 11 عضوا بالمجلس على التغيير الكامل، وينتظر ان يقر ذلك في اجتماع رسمي لمجلس الادارة، وفي الوقت الذي ينتظر خليل البلام تحديد مصيره يبرز اسم نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور بقوة لادارة جهاز الكرة.

ضم زايد وملفي

في سياق متصل، شدد محترف الفريق السوري فراس الخطيب على عدم وضوح الصورة حول مستقبله مع الفريق، لاسيما مع الأخبار المتواترة عن نية مسؤولي الأخضر تجديد دماء الفريق، وتغيير محترفيه، إلى جانب تطعيمه ببعض المحليين.

وعلمت "الجريدة" ان العربي يكثف جهوده في الفترة الحالية لضم نجمي الجهراء فيصل زايد وحمود ملفي، بعد ان كان قريبا من ذلك في فترة سابقة قبل ان تتعثر المفاوضات لافتقادها السرية المطلوبة، ويعتمد الاخضر في مفاوضاته على رغبة اللاعبين الواضحة في اللعب ضمن صفوفه.

واكدت مصادر عرباوية مطلعة ان المفاوضات يديرها احد اعضاء الجمعية العمومية بالعربي، والذي سبق ان ابرم اكثر من صفقة مميزة للفريق.

back to top