المدعج: إلزام المدارس الخاصة بشروط الأمن والسلامة

نشر في 12-09-2014 | 00:08
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:08
No Image Caption
منع الترخيص لهذه المدارس ما لم يكن المبنى التعليمي مهيأ وآمناً
طالب الوزير المدعج مسؤولي وزارة التربية بإلزام أصحاب المدارس الخاصة بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة في مدارسهم مع وقف منح أي ترخيص ما لم يحقق المبنى التعليمي تلك الشروط.

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة وزير التربية والتعليم العالي بالوكالة د. عبدالمحسن المدعج على ضرورة الزام أصحاب المدارس الخاصة بالتقيد باشتراطات الأمن والسلامة وعدم منح ترخيص لأي مدرسة ما لم يكن مبناها التعليمي مهيأ ومصمما وفق شروط الأمن والسلامة.

وقال المدعج في تصريح للصحافيين عقب حضوره مهرجان مدرسة فجر الصباح الخاصة صباح أمس الذي اقامته بمناسبة حصول سمو الأمير على لقب قائد الانسانية، انه رغم قدم بعض مباني المدارس الخاصة وتهالكها من الناحية الانشائية فان اسهاماتها التربوية والعلمية واضحة، مشيرا إلى أن مخرجات هذه المدارس هي خير شاهد على رقي الخدمات التعليمية التي تقدمها.

وأضاف المدعج: اننا فخورون بان يكون لدينا مدارس خاصة متميزة تقدم الخدمة التعليمية لابنائنا بهذا الشكل، معربا عن شكره لكل من ساهم في تنظيم المهرجان.

وأشار إلى أن مدرسة فجر الصباح من المدارس المهمة جدا في قطاع التعليم الخاص بل هي واحدة من اهم المدارس في الكويت حيث بدأت مبكرا في التعليم الخاص وخرجت لنا المئات والآلاف من الطلاب الذين تقلدوا المناصب المهمة في الدولة راجيا للكويت كل التطور في الحركة التعليمية والثقافية في ظل قائد الانسانية سمو الشيخ صباح الأحمد، لافتا الى ان التعليم الخاص شريك اساسي في العملية التعليمية.

واوضح المدعج ان هناك لجنة ثلاثية تضم وزارات التربية والداخلية والشؤون للنظر في مشكلة تدريس حملة بلاغات الولادة من أطفال غير محددي الجنسية مؤكدا أن جميع القضايا المتعلقة بالتعليم الخاص تبحث الآن بشكل جدي في الوزارة وتخضع لدراسات حقيقية تحفظ حق الجميع وتكفل للطلاب المنتسبين اليها التعليم الجيد.

براعم المدرسة

وفي كلمة ارتجالية القاها في طابور الصباح قال المدعج: حين نرى البراعم في مدرسة فجر الصباح الخاصة وهم يتلقون التربية قبل التعليم نتنبأ بالامل لهذا البلد المعطاء وللامة العربية، موضحا ان الاختيار في زيارته الاولى للمدارس الخاصة وقع على هذه المدرسة لدورها الكبير المميز على مر العقود الماضية حيث طوال تلك الفترة خرجت لنا اجياﻻ امتلأت بالكفاءات وغرست فيها التربية قبل التعليم منذ تأسيسها ﻻكثر من 55 عاما.

واضاف المدعج ان فجر الصباح مدرسة ذات حركة تعليمية وخرجت الاجيال تلو الأجيال، متطرقا الى مناسبة تكريم صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي «أجمع العالم على ان سموه قائد للانسانية وهو فخر للكويتيين والمقيمين وكذلك فخر الامة العربية والإسلامية».

back to top