في حين بلغ عدد الطلبات الإسكانية القائمة حتى الآن في البلاد 110306، بزيادة 7792 طلبا عن العام الحالي، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أمس، عزمها توزيع 372 قسيمة في منطقة غرب عبدالله المبارك.

Ad

في إحصائية تسلط الضوء على ما آخر ما توصَّلت إليه القضية الاسكانية في البلاد، كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أن عدد الطلبات الاسكانية القائمة، منذ عام 1985 حتى أمس، وصل في المجمل إلى 110306 طلبات اسكانية.

وقالت المؤسسة، في الإحصائية الصادرة عن إدارة الطلبات والبحوث، حصلت "الجريدة" على نسخة منها، إن عدد الطلبات الاسكانية لمجمل الطلبات المقدمة خلال عام 2014 وحتى أمس، بلغ 7792 طلباً اسكانياً، في رقم شبه نهائي، قبل نهاية العام الحالي بأسبوع.

طلبات الغزو

وكشفت أن هناك 75 طلبا قائما منذ بدء الاسكان الحكومي عام 1985، مروراً بنهاية عام 1990 إبان الغزو العراقي، وصولا إلى يوم أمس، لم يتم تخصيصها على المشاريع الاسكانية.

وذكرت أن متوسط زيادة الطلبات الاسكانية للمواطنين في البلاد، يأتي بزيادة سنوية تقارب 8 آلاف طلب سنوياً وفق ما أظهرته الإحصائية، بعد أن شهدت الطلبات الاسكانية الحالية حتى أمس، زيادة بواقع 7792 طلبا هذا العام و8467 طلبا عام 2013 و8380 طلبا عام 2012 و7913 طلبا عام 2011 و7908 طلبا عام 2010، أي بإجمالي 40460 طلبا اسكانيا قائما خلال الأعوام الخمسة الماضية.

على صعيد آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عزمها توزيع الدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في منطقة غرب عبدالله المبارك، وتشتمل على 372 قسيمة بمساحة 400 م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 7 ديسمبر 1997.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس، إنها ستوزع يوميّ الثلاثاء والأربعاء الموفقين 23 و 24 الجاري بطاقات القرعة، على أن يكون يوم الأحد الموافق 28 الجاري موعدا، لتوزيع بطاقات الاحتياط، قبل أن تجري عملية القرعة يوم الإثنين الموافق 26 يناير المقبل.

ودعت المؤسسة المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية في تلك المنطقة، والمدرجة اسماؤهم ضمن هذا الإعلان إلى الحضور شخصياً لمبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية في منطقة (جنوب السرة) الساعة التاسعة صباحا في المواعيد المبينة أعلاه، مصطحبين معهم البطاقة المدنية، وقرار التخصيص، لاستلام بطاقة القرعة خلال أوقات الدوام الرسمي.

وأشارت إلى أن من يتخلف عن استلام بطاقة القرعة الخاصة به خلال الأيام المحددة بهذا الإعلان, فإن المؤسسة سوف تستبعد اسمه، وستدخل الاسماء التي تليه في التخصيص.

الحبيل مديراً عاماً للسكنية بالوكالة

كلف وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس علي محمد الحبيل، مهام المدير العام للمؤسسة بالوكالة، ابتداء من الأسبوع الماضي لمدة تقارب الشهر، حتى انتهاء إجازة المدير العام بدر الوقيان.

وعلمت "الجريدة"، أن الوقيان شارك في افتتاح أعمال الدورة الـ 31 لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب الأسبوع الماضي، بعد ترؤسه الجانب الكويتي بمعية نائب المدير العام لشؤون التنفيذ خلف المنديل، ونائب المدير العام لشؤون الرقابة والتدقيق محمد صنيدح.