دراسة لحل ازدحام المرور في الجامعة

نشر في 15-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2015 | 00:01
الملا: إضافة أدوار علوية وتوسعة مدخل البوابة للحد من الأزمة
أكد الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق بجامعة الكويت، د. آدم الملا، أن الجامعة حرصت على إشراك جميع الجهات المعنية بحل مشكلة ازدحام المرور في كل المواقع الجامعية، مثل وزارة الداخلية مكتب الوكيل المساعد لشؤون هندسة المرور، ومثل وزارة الأشغال قطاع هندسة الصيانة، وبلدية الكويت إدارة المخطط الهيكلي التي قامت بدراسة لوضع حلول لمشكلة ازدحام المرور، بسبب أعداد المستخدمين وخاصة في موقع الخالدية، مما تطلب اجتهاد الجهات الحكومية وتضافرها لعمل دراسات تنفذ على أرض الواقع، مشيرا إلى قيام مكتب الاستشارات والتدريب بكلية الهندسة والبترول بعمل الدراسة التي أجراها رئيس الفريق د. فهد الركيبي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بخطة المرور ونتائج الدراسة المرورية لموقع الخالدية أمس.

وأشار الملا إلى أن مكتب السلامة المرورية بكلية الهندسة قدم خطة شاملة لموقع الخالدية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة كوزارة الداخلية (ممثلة بالإدارة العامة للمرور)، وبلدية الكويت، ووزارة الأشغال، وتضمنت الخطة البنود التالية: إضافة أدوار علوية لموقف السيارات 109 بكلية العلوم، إنشاء مواقف سيارات جديدة متعدد الأدوار في الساحة الخضراء بين مبنى (31خ) كلية العلوم ومبنى مدير الجامعة، واستخدام مواقف مسجد بن علوان المقابل لفرع الجمعية التعاونية (قطعة رقم 3) وتوفير باصات من الحجم المتوسط لنقل الطلبة إلى الجامعة وبالعكس، توسعة المدخل والبوابة رقم 1 كلية الهندسة والبترول، إعادة تنظيم وتخطيط مواقف السيارات الخاصة بمسجد الميلم بالعديلية، اتخاذ اللازم لاستغلال جزء من الحديقة الموجودة خلف فرع الجمعية التعاونية بقطعة رقم 3 بالخالدية، لاستحداث مواقف سيارات جديدة للطلبة، وغيرها.

ومن جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون المرور بوزارة الداخلية اللواء عبدالله المهنا إن الإدارة العامة للمرور شريك أساسي في هذا المشروع، ومن خلال أكثر من موقع تمت الإشارة إلى معاناة الطلبة بالنسبة للمواقف وما يتعرضون له من مخالفات مرور.

ومن جانبه، أوضح مدير إدارة هندسة المرور العقيد سعدون الخالدي أن الدراسة اشتملت على معرفة مواقع الخلل، وإعداد بعض النقاط لمعرفة أسباب المشكلة ودراستها وتلمسناها في كثافة حركة المرور.

back to top