شدد العيسى على أن «التربية» ستتخذ الإجراءات اللازمة لإبعاد أي معلم وافد يثبت أنه ساعد الطلبة على الغش، كما سيتم فصل المعلم الكويتي الذي يثبت عليه نفس الجرم.

Ad

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن "التربية" ستعمل على إبعاد أي معلم وافد يثبت قيامه بمساعدة الطلبة على الغش، مشيراً إلى أن الإجراءات الصارمة ستشمل المعلمين الكويتيين الذين يثبت عليهم جرم المساعدة في الغش وذلك بفصلهم من العمل.

وقال العيسى في تصريح للصحافيين، عقب الحفل الذي نظمته جمعية المعلمين تكريماً للقائمين على إقرار مكافآت الأعمال الممتازة مساء أمس الأول، إن "الإجراءات القانونية التي تتخذها الوزارة حيال المعلمين الذين يساعدون الطلبة على الغش واضحة وصريحة، حيث يعاقب المعلم الوافد بإبعاده عن البلاد، والكويتي بفصله من العمل"، مشدداً على أن "الوزارة جادة في تطبيق القانون بشدة وصرامة".

وأضاف: "لن نتهاون مع "الغشاشين" أو الذين يساعدونهم على ذلك"، مؤكداً من جهة أخرى ضرورة احترام المدارس الأجنبية سياسات وزارة التربية، سواء من ناحية المناهج التي تفرض عليها، أو من جهة القوانين واللوائح.

وفي ما يخص حفل التكريم أشاد العيسى بدور المسؤولين في وزارة التربية في تحقيق مطالب الهيئتين التعليمية والإدارية من خلال اقرار مكافأة الأعمال الممتازة، والانتهاء من هذه القضية التي أخذت وقتاً طويلاً من الجهد المشترك بين الوزارة وجمعية المعلمين، مشيرا إلى أن الوزارة ستعمل في السنوات المقبلة من خلال التعاون مع الجمعية على تحقيق العديد من المشاريع التربوية التطويرية، التي ستصب في نهاية الأمر في مصلحة الطالب والمعلم.

من جانبه، أكد رئيس جمعية المعلمين متعب العتيبي، أن "الجمعية اتبعت في الآونة الأخيرة نهجاً جديداً في تعاملها مع المسؤولين في الوزارة من خلال التعاون المشترك، والحوار البنّاء الذي يهدف الى تحقيق مصالح المعلمين، بما يؤدي إلى نجاح جميع الأطراف المعنية"، مبيناً أن العلاقة بين الوزارة والجمعية وجهان لعملة واحدة، "فإن نجحت التربية نجحنا، وإن فشلت فشلنا".

وقال العتيبي: "اننا نعيش اليوم ثمرة تعاون لازمة، ولولا دعم الوزارة والوزراء السابقين والحاليين لما حققنا إقرار مكافأة الأعمال الممتازة للهيئتين التعليمية والإدارية".

 واستذكر العتيبي المراحل التي مرت بها الدورة المستندية للمكافأة منذ ٢٠١٣ في زمن وزير التربية الأسبق د. نايف الحجرف، وتشكيله لجنة برئاسة وكيل الشؤون المالية فهد الغيص، وعضوية القطاع الإداري والمالي والتنسيق، بالإضافة إلى الجمعية، حيث عمل الفريق وراجع جميع القرارات.

وأشاد بدور رئيس "الفتوى والتشريع" المستشار صلاح المسعد، ورئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن لدورهما الكبير في المساهمة بإقرار المكافأة.

وأضاف العتيبي أن حصول المعلم على الكادر بقانون من مجلس الأمة، والأعمال الممتازة بقرار من ديوان الخدمة المدنية، رسالة معنوية تبين أن الدولة لم تقصر تجاههم، "لذا عليهم الا يقصروا في واجباتهم تجاه الوطن المعطاء ومسؤولياتهم نحو تربية وتعليم أجيال تقوم الدولة على سواعدهم في الحاضر والمستقبل".

وفي الختام، شكر العتيبي الوزير العيسى على إصراره على الحضور لتكريم الذين عملوا ليلا ونهارا لإقرار المكافأة، و"لا ننسى دور الوزراء السابقين الذين ساهموا في الخطوات العملية نحو إقرار الأعمال الممتازة".