حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً ثميناً على مضيفه سموحة السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الخميس، ضمن لقاءات الجولة الـ12 من عمر الدوري المصري.

Ad

بدأ النادي السكندري اللقاء بهجوم مكثف لتسجيل هدف مبكر في شباك الفريق الأحمر، لكن الأخير استعاد عافيته سريعا، ونظم خطوطه واعتمد على تحركات ظهيري الجنب باسم علي، وحسين السيد، لكن دون خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 18 سجل أحمد شكري هدفا رائعا للنادي السكندري من ركلة حرة لم يتمكن مسعد عوض حارس الأهلي من التعامل معها.

حاول الأهلي بعد ذلك إدراك هدف التعادل، لكن سموحة فرض رقابة لصيقة على ثنائي الهجوم عماد متعب وأحمد عبدالظاهر، ومنع تحركات تريزيغيه وعبدالله السعيد من الخلف.

شوط أحمر

وفي الشوط الثاني، اتسم أداء الأحمر بالعشوائية، ووضح جلياً غياب التفاهم بين لاعبي الوسط والهجوم، وهو ما شجع سموحة على شن أكثر من هجمة خطيرة، إلا أن الدقيقة 52 كانت نقطة التحول عندما حصل أحمد نبيل مانجا لاعب سموحة على البطاقة الحمراء نتيجة الخشونة المتعمدة ضد تريزيغيه، ليدفع الفرنسي لافاني المدير الفني لسموحة بأحمد حمص بدلاً من هشام فتح الله في الدقيقة 55 لتأمين خط الوسط.

وفي الدقيقة 58 نجح أحمد عبدالظاهر في إدراك هدف التعادل من عرضية الظهير الأيسر حسين السيد تسلمها في منطقة الجزاء وأودعها في شباك محمد صبحي.

وفي الدقيقة 75 سجل عماد متعب هدف التقدم من كرة فشل مدافعو سموحة في تشتيتها ليجدها أمامه ويضعها في الشباك.

وعزز تريزيغيه فوز المارد الأحمر بإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 82، وحاول الفريق السكندري تعديل الأوضاع بإحراز هدف على أقل تقدير لكن دون جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية.

بهذه النتيجة قفز الأهلي إلى المركز السابع في جدول المسابقة بعدما وصل رصيده إلى 17 نقطة وله 4 مباريات مؤجلة، بينما توقف رصيد سموحة عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

غاريدو ينسحب من المؤتمر الصحافي

رفض المدير الفني للأهلي الإسباني خوان كارلوس غاريدو استكمال المؤتمر الصحافي وقرر الانسحاب بسبب سوء التنظيم.

وأكد غاريدو في المؤتمر قبل انسحابه أن فريقه استحق الفوز على سموحة، موضحاً أن لاعبيه قدموا مباراة جيدة، وكانوا في ضغط دائم على الخصم طوال شوطي المباراة أمام منافس قوي واستطاع تهديد مرمى الأهلي أكثر من مرة إلا أن خبرة لاعبي المارد الأحمر وحماسهم لاقتناص الثلاث نقاط حسما اللقاء. على الجانب الآخر، قال الفرنسي دينيس لافاني المدير الفني لسموحة، إن طرد أحمد نبيل مانجا في بداية الشوط الثاني، وتحامل حكم المباراة على لاعبيه، أثر بالسلب على أداء الفريق، وأربك حساباته خاصة من الناحية الدفاعية، وأدى إلى إحراز الأهلي 3 أهداف في شباكه.