المانيا تنفي ضلوع جنودها في أعمال قتال شمال العراق

نشر في 03-09-2014 | 16:36
آخر تحديث 03-09-2014 | 16:36
No Image Caption
نفت الحكومة الالمانية اليوم الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام الامريكية حول ضلوع جنود ألمان في اعمال قتال في شمال العراق ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقالت وزارة الدفاع الالمانية في بيان صحفي ان "الوجود الالماني في شمال العراق يقتصر على ستة مدنيين يقومون بتنسيق المساعدات المدنية والعسكرية التي ارسلناها الى شمال العراق بالقرب من اربيل".

وكانت صحيفة (ديلي بيست) الامريكية نشرت على موقعها الالكتروني ان ضباطا في قوات البيشمركة الكردية اكدوا لها ان القوات الكردية تخوض معاركها ضد مقاتلي (داعش) بمساعدة قوات خاصة امريكية وألمانية.

وفي سياق آخر اعلنت النيابة العامة في مدينة (كارلسروهه) اليوم انها اوكلت للشرطة الألمانية القيام باعتقال كردي يعمل لصالح حزب العمال الكردستاني في المانيا والذي تصنفه السلطات تنظيما ارهابيا.

ووفق النيابة العامة فإن الكردي (45 عاما) الذي يحمل الجنسية التركية ويعمل تحت اسم حركي (كارمان) متهم بجمع الاموال لحزب العمال الكردستاني وبتشجيع الشباب الاكراد على الالتحاق بالنشاطات العسكرية للحزب الذي يقاتل من اجل دولة كردية.

وقالت النيابة العامة ان المتهم ينشط منذ بداية عام 2013 في مدن ألمانية ابرزها (دويسبورغ) و(كولونيا) و(بيليفيلد) و(درتموند) و(هامبورغ) و(برلين).

back to top