«KiLAW» تقيم ندوة «قانون الطفل بين التشريع والتطبيق»

نشر في 25-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2014 | 00:01
اكد عضو لجنة الطفل والاسرة في مجلس الامة النائب صالح عاشور ان المجلس يبحث قانونا يشرع "كيفية حماية المرأة من العنف"، مشيرا إلى ان للعنف انواعا مختلفة منها الجسدي واللفظي.

وقال عاشور، خلال ندوة "قانون الطفل بين التشريع والتطبيق"، التي اقامتها كلية القانون الكويتية العالمية (KiLAW) أمس الاول، في قاعة F132، إن من اهم النواقص في القوانين "قانون حماية الطفل".

ولفت الى ان الكويت وقعت اتفاقية قانون الطفل الصادرة من الامم المتحدة عام ١٩٩١، مضيفا ان "اليوم مر ربع قرن من العمر الافتراضي للقانون ولم يترجم لدينا، علما اننا موقعون على هذه الاتفاقية التي يجب ان تطبق"، مؤكدا ان الحكومة خلال الاسبوع الماضي اجلت اقرار قانون الطفل للتعديلات.

وعن قضية الكتاتيب وتوقف تعليم الاطفال البدون، أضاف ان "القانون لا يميز بين الطفل الكويتي وغير الكويتي، وكل القضايا المتعلقة بالطفل من تعليم وصحة تشمل جميع الفئات، وكانت لدينا بالمجلس الاسبوع الماضي لجنة خاصة بالنظر في هذا الموضوع، حيث تم الاختلاف في وجهات النظر بيننا وبين اللجنة التنفيذية".

من جانبها، ذكرت عضوة مجلس الامناء بكلية القانون العالمية الكويتية ورئيسة اللجنة الوطنية لحماية الطفل د. سهام الفريح انه "رغم وجود هيئات ومنظمات وتشريع للقوانين فإننا فكرنا في وضع جمعية صغيرة وهي حماية الطفل".

back to top