علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن مجموعة فندقية كبرى في الإمارات تتفاوض حاليا مع عدد من المستثمرين الكويتيين للحصول على حق إدارة وتشغيل فنادق كويتية، مشيرة إلى أن هذه المجموعة تدير عددا من الفنادق الكبرى في دبي وأبوظبي، وتسعى للدخول إلى السوق الكويتي الذي يعد نشطا رغم القوانين المتشددة لدخول السياح أو الزائرين.

Ad

وأوضحت المصادر أن المجموعة تسعى إلى إدارة فندقين كبداية لدخولها السوق الكويتي، ثم تقوم بالتوسع أكثر في ما بعد، لافتة إلى أن هذه المجموعة تسعى لإدارة الفنادق الممتازة ذات الخمس نجوم، خاصة انها تسعى للحفاظ على مستوى معين من الخدمة المقدمة تكون امتدادا للخدمات التي تقدمها في الإمارات.

وأضافت ان دخول مجموعات فندقية كبرى في السوق الكويتي ستكون له تأثيرات ايجابية على السوق الفندقي، وسيؤدي إلى إدخال إدارات متطورة تساعد على انتعاشه، خصوصا ان الشركات الإماراتية تمتلك الخبرة الكافية في إدارة وتشغيل الفنادق، موضحة ان القطاع الفندقي في دبي يشهد منافسة متزايدة بين شركات الإدارة العالمية والشركات المحلية على عقود إدارة الفنادق والمنشآت الجديدة في الإمارة.

وبلغت نسبة الإشغال في الفنادق المحلية خلال العام الماضي 45 في المئة، وترتفع هذه النسبة الى 75 في المئة خلال فترة الاحتفالات والأعياد والمناسبات الوطنية، بينما تجاوز عدد النزلاء 200 الف.