الصالح يعرض غداً على «الموارد البشرية» التصور النهائي لـ «البديل الاستراتيجي»

نشر في 17-01-2015 | 00:13
آخر تحديث 17-01-2015 | 00:13
No Image Caption
● عبدالله لـ الجريدة.: نتمنى أن يكون عند مستوى الطموح
● «الدفاع» توافق على إعادة تعيين الطيارين المتقاعدين بالمكافأة
بينما يعرض وزير المالية أنس الصالح على لجنة تنمية الموارد البشرية غداً التصور النهائي لمشروع البديل الاستراتيجي للحكومة، قال رئيس اللجنة النائب خليل عبدالله إن هذه هي المرة الأولى التي ستقدم فيها الحكومة بديلها الاستراتيجي.

وقال عبدالله لـ«الجريدة» إن الصالح «أبلغنا أنه سيعرض على اللجنة، خلال اجتماعها الأحد (غداً)، التصور الحكومي النهائي بشأنه»، مضيفاً أنه «ليس لدينا أي تصور، وننتظر ما ستقدمه الحكومة، ونتمنى أن يأتي على مستوى طموح المواطنين وتطلعاتهم، بما يحقق العدالة الغائبة بالنسبة للرواتب».

وعن اجتماع «الإسكانية» غداً، قال النائب فيصل الكندري لـ«الجريدة»، إنه من المقرر أن «نتسلم رأي المؤسسة العامة للرعاية السكنية في الاقتراحين النيابيين بقانون، المقدمين على قانون الرعاية السكنية، واللذين يتعلق أولهما بتسجيل البيت في حال وفاة الأب باسم (بيت ورثة)، مع السماح لأصغر الأبناء بالتسجيل لدى المؤسسة»، مبيناً أن الاقتراح الآخر يتعلق بالسماح لمن باع بيته، حتى 550 ألف دينار، بالحصول على قرض من بنك الائتمان.

وعلى صعيد آخر، وافقت وزارة الدفاع على الاقتراح برغبة المقدَّم من النائب عبدالرحمن الجيران، بشأن إعادة تعيين الراغبين من المدربين الحرفيين المتقاعدين، مثل الطيارين وغيرهم، بنظام المكافأة.

وقالت الوزارة، في مذكرة أحالتها إلى مجلس الأمة، وحصلت «الجريدة» على نسخة منها، إنها ستطبق هذا الاقتراح بشرط أن يكون المتقدم لائقاً صحياً لممارسة الطيران، مع تحديد طبيعة ممارسة مجال العمل، فضلاً عن اجتيازه الاختبارات والفحوص المطلوبة للقوة الجوية، وأن يكون التعاقد والعمل بنظام sow، أي بنظام المساعدات.

وفي السياق، رفضت «الدفاع» اقتراحاً آخر يسمح للطلبة الضباط بكلية علي الصباح العسكرية بالخروج من الكلية بعد نهاية الجدول الدراسي.

back to top